العودة   منتديات جابر البلوشي > منتدى الأمام المهدي عليه السلام > منتدى الأمام المهدي عليه السلام

إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم مشاهدة المشاركات المشاركة التالية
   
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع

  #1  
قديم 29-03-2011, 04:18 PM
شاكر شاكر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 74
افتراضي العجب كل العجب ( توقع أمطار غزيرة)

قبل القراءة : هذا مجرد استئناس وجمع بين خبر وحديث وهو خير حتمي ويظل توقع :

عن الصادق عليه ‏السلام قال : إذا آن قيام القائم مطر الناس جمادى الآخرة و عشرة أيام من رجب مطرا لم ير الخلائق مثله فينبت الله به لحوم المؤمنين و أبدانهم في قبورهم فكأني أنظر إليهم مقبلين من قبل جهينة ينفضون شعورهم من التراب.

وعن سعد عن البرقي عن محمد بن علي الكوفي عن سفيان عن فراس عن الشعبي قال قال ابن الكواء لعلي صلى الله عليه يا أمير المؤمنين أ رأيت قولك العجب كل العجب بين جمادى و رجب قال ويحك يا أعور هو جمع أشتات و نشر أموات و حصد نبات و هنات بعد هنات مهلكات مبيرات لست أنا و لا أنت هناك .

وعن محمد بن العباس عن علي بن عبد الله عن إبراهيم بن محمد الثقفي عن محمد بن صالح بن مسعود عن أبي الجارود عمن سمع عليا عليه السلام يقول العجب كل العجب بين جمادى و رجب فقام رجل فقال يا أمير المؤمنين ما هذا العجب الذي لا تزال تعجب منه فقال ثكلتك أمك وأي عجب أعجب من أموات يضربون كل عدو لله و لرسوله و لأهل بيته و ذلك تأويل هذه الآية(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَوَلَّوْا قَوْمًا غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ قَدْ يَئِسُوا مِنَ الْآَخِرَةِ كَمَا يَئِسَ الْكُفَّارُ مِنْ أَصْحَابِ الْقُبُور)

توقعات بأمطار على الغربية والوسطى في الربيع والصيف 2011
خالد العوض من الرياض

توقع المرصد الأوربي ecmwf هطول أمطار غير معتادة على وسط المملكة وغربها خلال حزيران (يونيو) وتموز (يوليو)، فيما يتوقع هطول أمطار أكثر من المعدل العام بقليل خلال آذار (مارس) على منطقة حائل وشمال شرق المملكة، مع درجة حرارة حول المعدل العام لآذار (مارس)، أما خلال نيسان (أبريل) فالتوقعات تشير إلى أمطار أعلى من المعدل العام بقليل على شمال وشمال غرب المملكة والقصيم والشمال الشرقي إضافة إلى درجة حرارة أعلى من المعتاد على المناطق الغربية.

أما في أيار (مايو) يتوقع أمطار فوق المعدل العام بقليل على شمال وغرب ووسط البلاد وحرارة فوق المعدل الطبيعي بواقع درجة على المنطقة الشرقية.

وجاءت التوقعات الصيفية غريبة بعض الشيء، حيث يتوقع أمطار غزيرة جدا ما بين منطقة المدينة المنورة وجدة خلال حزيران (يونيو) ودرجة حرارة حول المعدل، أما في تموز (يوليو) فيتوقع هطول أمطار غير معتادة على وسط وجنوب السعودية وحرارة أعلى من المعتاد على الوسطى وشمال شرق المملكة.
هذه نبذة عن التوقعات الأوروبية لفصلي الربيع والصيف مع ملاحظة عدم دقة أي توقعات تتجاوز ثلاثة أيام وذلك من خلال المتابعة المستمرة، أي أن نسبة تحقق التوقعات بعيدة المدى لا تتجاوز 25 في المائة.

المصدر جريد الاقتصاديه

(العجب كل العجب ما بين جمادى و رجب)
جاء في الحديث عن أهل البيت عليهم السلام أي أن المطر والعواصف والكوارث الطبيعية ستبدأ في العشرين من جمادى الأول وإلى العاشر من رجب من نفس السنة بسبب مرور المذنب والسنة التي تليها ستكون سنة الظهور المقدس ، وان من كثرة هذه الأمطار سوف تهلك الثمار والأراضي الزراعية وسيفيض الفرات حتى يدخل أزقة الكوفة
وقد ذكر الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام على منبر الكوفة في خطبته (اللؤلؤة ) علامات ظهور الإمام المهدي عليه السلام بقوله ، ( وفي عقبها قائم الحق يسفر عن وجهه بين الأقاليم كالقمر المضيء بين الكواكب الدرية ، ألا وإن لخروجه علامات عشرة ، أولها طلوع الكوكب ذي الذنب ) .
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 29-03-2011, 05:15 PM
Alra7al Alra7al غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 144
افتراضي

نتمنى حدوث ذلك ان شاء الله
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 29-03-2011, 06:24 PM
aqeel28 aqeel28 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 78
افتراضي

بيننا وبين ما تتمناه أنفسنا شهرين فقط
وعندها سيكون الخبر اليقين ان شاء الله
وكل ما يكتب ويقال الان توقعات


شكرا لك يا اخ شاكر على هذه المعلومات

وازيدك من الشعر بيت

سقطت العام الماضي على العراق والخليج امطار في الصيف غير متوقعة
ومتوقع ان تتكرر هذه السنة ايضا
وهذا شئ غير طبيعي وغير معتاد

واليك الاخبار




http://almawaud.blogspot.com/2010/05/blog-post_03.html


نحن الان في الشهر الخامس وهذا يعني في مصطلح الشرق الاوسط الصيف والحرارة والغبار وهطول الامطار في هذا الوقت هو حدث نادر .
لكن هذا اليوم واليومين السابقين سقطت أمطار غزيرة على مدن العراق والسعودية والكويت وأدت الى فيضانات وبكل تأكيد باقي بلدان المنطقة قد تأثرت أيضا
ويعزو سبب هذه الامطار الى اندفاع كثيف للسحب الركامية الرعدية والتي بدورها ستعطي حدوث عواصف رعدية عنيفة مصحوبة بهطول امطار طوفانية"
"حذرت مصلحة الأرصاد الجوية وبعض من خبراء الطقس البريطانين والأمريكان من اندفاع كتلة هوائية باردة ورطبة مصدرها الحوض البارد المتمركز على جنوب ايطاليا وتتلاقى مع كتلة هوائية مدارية حارة ورطبة مصدرها بحرالعرب والقرن الأفريقي والتوقعات تشير الى نشوء منخفض جوي عميق جدا سيكون مركزه الرئيسي هو وسط شبه الجزيرة العربية مما سيكون هناك حالة نادرة بشهر مايو في الفترة من 1-7مايو وهي عبارة عن ظهور اندفاع كثيف للسحب الركامية الرعدية والتي بدورها ستعطي حدوث عواصف رعدية عنيفة مصحوبة بهطول امطار طوفانية" مبينا ان العراق سيتأثر بتلك الموجه الامر الذي سيعرضه الى سقوط امطار في معظم محافظاته الجنوبية والوسطى

ما أود قوله وقد قلته سابقا مرارا وتكرارا في هذه السنوات الاخيرة الماضية باتت الاحداث مفاجئة وغريبة وغير معتاد عليها , فكل شئ بدا غير اعتيادي فقد مر الشتاء السابق على المنطقة دون برد يذكر
واليك بعضا من الاخبار
البصرة
أدى هطول الأمطار بغزارة فجر الأحد إلى فيضان الكثير من الشوارع في محافظة البصرة ما أسفر عن تضرر المناطق ذات الكثافة السكانية بشكل أكبر لعدم احتواء الكثير منها على شبكات لتصريف مياه الأمطار.

وفي هذا الشأن، قالت مديرة المجاري في البصرة نوال عبد الوهاب في حديث صحفي إن المديرة، وعندما تهطل الأمطار، تعلن حالة الإنذار القصوى لما تسببه من انسداد في شبكات تصريف المياه، مشيرة إلى أن قطاع المجاري بحاجة إلى المزيد من الأموال لأن البصرة تفتقر إلى مشاريع المجاري منذ سنوات طويلة.

من جانبه، أوضح رئيس لجنة التطوير والإعمار في مجلس محافظة البصرة مصطفى عطية رسن أن غزارة الأمطار أدت إلى توقف بعض محطات توليد الطاقة الكهربائية عن العمل بشكل مؤقت الأمر الذي عطل محطات المجاري في عدد من المناطق.
كربلاء
شهدت مدينة كربلاء المقدسة صباح اليوم الاحد 2/5/2010 كعادتها بعد كل زخة مطر تتعرض لها ان تستيقظ على بحيرات مائية ومستنقعات طينية واكوام من الوحل في شوارعها الرئيسية وبالقرب من مدارسها وداخل الاحياء السكنية فيها علما ان مسؤولي المدينة لازالوا يبررون تاخر المشاريع في المدينة بسبب الاهتمام بالبنية التحتية للمدينة والتي من اهمها المجاري ومشاريع تصريف مياه الامطار .
السعودية
أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في الرياض، حالة الطوارئ جراء الأمطار الغزيرة التي سقطت بعد ظهر اليوم على العاصمة الرياض، وكانت مصحوبة بزخات من البرد، فيما لم تلحق أي أضرار تذكر حتى ـ ساعة إعداد التقرير ـ. وكانت أحياء الصحافة، العقيق، والملقا، قد شهدت ارتفاعا في منسوب المياه حيث فاضت المياه حتى مستويات كبيرة، فيما شوهد البرد يطفو على المياه.
الكويت

«اجواء اوروبية»، هذا ما يمكن ان نصف به اجواء الكويت أمس، فمنذ الساعات الاولى هطلت كميات كبيرة من الامطار على جميع انحاء الكويت، وبخلاف المتعارف عليه في موسم السرايات من ان الامطار تكون متفرقة، حدث غير المتوقع والمتعارف عليه، اذ شهدت البلاد امطارا مستدامة ادت الى تجمع كميات من المياه في بعض الطرقات، فيما حرصت اعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين خصوصا غير الملتزمين بدوامات على الخروج بصحبة افراد اسرهم للاستمتاع بالاجواء الاوروبية ـ الكويتية.

وعلى هذه الأجواء علق الخبير الفلكي د.صالح العجيري قائلا: ان البلاد شهدت امطارا غزيرة الامر الذي يبشر بالخير، لكن الغريب في الامر ان هذا الموسم حصلت امطار «ديمة» وكانت حبات المطر صغيرة وهذه الامطار تعتبر امطارا قوية وهي مشابهة للامطار التي تسقط في فصل الشتاء، حيث كانت امطارا مستمرة مع العلم ان مثل هذا الوقت لا توجد فيه امطار لكنها ارادة الباري عز وجل.


هذا جعلني اتذكر حديث احد الائمة المعصومين ع بقوله ( العجب كل العجب بين جمادى ورجب )
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 30-03-2011, 03:34 AM
نبيل
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي

السلام عليكم
سؤال اذا قام احد بشتم احد علمائنا ما هوه جاواب العالم اكيد (الله ايسامك ) او ( الله يغفر لك ) قدس الله اسرار الماضين منهم وحفظ الله الباقين وهم تعلموا من مدرسة اهل البيت عليهم السلام.
اذن لماذا نجد في اغلب الاحاديث





فقال ثكلتك أمك

التعديل الأخير تم بواسطة نبيل ; 13-05-2011 الساعة 04:05 AM
رد مع اقتباس

  #5  
قديم 01-04-2011, 12:25 PM
شاكر شاكر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 74
افتراضي

أخي نبيل

بإمكنك البحث عن معنى "ثكلتك امك و ويحك " فهي ليست شتيمة .
رد مع اقتباس

  #6  
قديم 01-04-2011, 03:10 PM
salmaan salmaan غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ
المشاركات: 4,472
افتراضي

تصحيح لصاحب الموضوع

ان موسوم الامطار الغزيرة تبدأ في أواخر شهر جمادي (الآخر) وليس (الأول) على ان تكون متواصلة من 20الى 25 يوما متصلة لـ عشرة رجب الأصب

وهي امطار نيسان - ايار المباركة ورد في التعبير (لم ير الخلائق مثلها)

قد تكون بسبب كميتها وكثرتها أو لسبب آخر

مثلا شكلها أو لونها قد تكون أمطار رعدية أو حمضية ..إلخ

في غير حينها وهي في الغالب تعم الجزيرة العربية

والله العالم
رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...