العودة   منتديات جابر البلوشي > منتدى الأمام المهدي عليه السلام > منتدى الثورة السورية - راية السفياني

إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم مشاهدة المشاركات المشاركة التالية
   
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع

  #1  
قديم 20-03-2011, 08:10 AM
ابو يوسف التميمي ابو يوسف التميمي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 3,073
افتراضي هل درعا هي الوادي اليابس ؟؟؟

هل محافظة درعا السورية هي الوادي اليابس ؟؟؟

ظهور السفياني يخرج من الوادي اليابس ومن دمشق عمق الشام (يقع في منطقة حوران عند اذرعات(درعا) على الحدود السورية الاردنية) ((يقبل من بلاد الروم منتصرا)) ˂˂ يملك دمشق وحمص وفلسطين والاردن وقنسرين


عن أمير المؤمنين عليه السلام قال: (يخرج ابن آكلة الأكباد من الوادي اليابس، وهو رجل ربعة، وحش الوجه، ضخم الهامة، بوجهه أثر الجدري. إذا رأيته حسبته أعور. اسمه عثمان وأبوه عنبسة (عيينة) وهو من ولد أبي سفيان. حتى يأتي أرض قرار ومعين فيستوي على منبرها). (البحار:52/205). وقد ورد في تفسير الربوة ذات القرار والمعين المذكورة في القرآن الكريم، أنها دمشق

http://www.bbc.co.uk/arabic/middleea...ts_syria.shtml
طالعتنا الأخبار يوم الجمعة أول من أمس بأكبر المظاهرات بسوريا قد إنطلقت من محافظة درعا بالجنوب من على حدود الأردن حيث كانت الأقوى والأكثر عدد هتفوا بإسقاط النظام مما نتج عن ذلك تدخل قوات الأمن وقتلوا أربعه مواطنين فتكونت الشرارة الأولى لتستمر جذوة الانتفاضات !!! وإذا دققنا بمكونات درعا السكانية لعلمنا بأن هناك أكثر من 75 بالمية منهم مقيمين في دول الخليج لا سيما السعودية وهؤلاء تحول فكرهم الى وهابي من حيث لا يشعرون من خلال تماسهم المباشر مع ذلك الفكر المتطرف وتأثرهم به سلبا دون أن يشعرون !!! سؤالي هل محافظة درعا هي الوادي اليابس الذي سيظهر منه السفياني لعنة الله عليه وتنمو فيه دعوته وتظهرفيها قوته إبتداءا لينطلق منها الى الشام ؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة ابو يوسف التميمي ; 20-03-2011 الساعة 08:40 AM
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 21-03-2011, 08:59 AM
ابو يوسف التميمي ابو يوسف التميمي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 3,073
افتراضي

الأمور تتأزم أكثر وأكثر في درعا جنوب سوريا !!!

http://jidar.net/Policy/%D9%85%D9%88...A8%D8%B9%D8%AB





قال سكان ان حشودا أشعلت النار في مقر لحزب البعث الحاكم بمدينة درعا السورية يوم الاحد في وقت هزت فيه موجة الاضطرابات في العالم العربي واحدة من أكثر دوله استبدادا. كما أضرم المتظاهرون النار في مجمع المحاكم الرئيسي وفرعين تابعين لشركتي هواتف. ويملك رامي مخلوف وهو ابن خال الرئيس السوري بشار الاسد احدى هاتين الشركتين وهي سيرياتل. تفاصيل أكثر بالرابط أعلاه !!!

----------------------------------------
http://www.metransparent.com/spip.ph...=13449&lang=ar

"العربية": بعد فشل مهمة الشرع، مقتل متظاهر بدرعا وأنباء عن حرق قصر العدل

العربية- قال مقيمون في مدينة درعا إن قوات الأمن السورية قتلت محتجاً في المدينة الواقعة جنوب سوريا، الأحد 20-3-2011، فيما ذكرت مصادر حقوقية أن نحو 100 شخص أصيبوا في الاحتجاجات. وقال المقيمون إن "رائد الكراد" قتل رمياً بالرصاص في الجزء الجديد من درعا، حيث ما زال دوي إطلاق النار يتردد. وهو خامس مدني يقتل بأيدي قوات الامن منذ بدء الاحتجاجات المناهضة للحكومة في درعا يوم الجمعة.

التعديل الأخير تم بواسطة ابو يوسف التميمي ; 21-03-2011 الساعة 09:06 AM
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 21-03-2011, 07:13 PM
حسيني انا حسيني انا غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 23
افتراضي

على ما أذكر أن ألشيخ الكوراني ذكر في كتابه عصر الظهور أن السفياني يخرج من الوادي اليابس من منطقة حوران أو درعا على الحدود السورية الأردنية. ليس من الواضح حتى الآن ما اذا كان هنالك رابط بين الأحداث الجارية في سورية و بين خروج السفياني لكن آمل ذلك فعلا.
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 21-03-2011, 11:12 PM
lebanon999 lebanon999 غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 3,313
افتراضي

منقول من كتاب عصر الظهور
بداية حركته
تكاد تتفق الروايات على أن السفياني يبدأ حركته من خارج دمشق من منطقة حوران أو درعا على الحدود السورية الأردنية .

وقد سمت الروايات منطقة خروجه بالوادي اليابس والأسود .

فعن أمير المؤمنين عليه السلام قال: (يخرج ابن آكلة الأكباد من الوادي اليابس ، وهو رجل ربعة ، وحش الوجه ، ضخم الهامة ، بوجهه أثر الجدري . إذا رأيته حسبته أعور . اسمه عثمان وأبوه عنبسة(عيينة)وهو من ولد أبي سفيان. حتى يأتي أرض قرار ومعين فيستوي علىمنبرها). (البحار:52/205). وقد ورد في تفسير الربوة ذات القرار والمعين المذكورة في القرآن الكريم ، أنها دمشق .

وفي مخطوطة ابن حماد ص75 عن محمد بن جعفر بن علي قال :

(السفياني من ولد خالد بن يزيد بن أبي سفيان ، رجل ضخم الهامة ، بوجهه آثار جدري ، وبعينه نكتة بياض . يخرج من ناحية مدينة دمشق من واد يقال له وادي اليابس . يخرج في سبعة نفر ، مع رجل منهم لواء معقود ) .

وفي ص74 أن بداية حركته (من قرية من غرب الشام يقال لها أندرا في سبعة نفر).

وفي ص 79 عن أرطاة بن المنذر قال: ( يخرج المشوه الملعون من عند المندرون شرقي بيسان على جمل أحمر وعليه تاج).

وينبغي التنبيه على أن ابن حماد وغيره رووا روايات عديدة عن التابعين لم يسندوها إلى النبي صلى الله عليه وآله أو أهل بيته عليهم السلام تتحدث عن أمور أشبه بالأساطير عن السفياني وبداية حركته . وأنه يؤتى في منامه فيقال له قم ، وأنه يحمل بيده ثلاث قصبات لا يقرع بهن أحداً إلا مات .( ابن حماد ص 75 ). وهي روايات متأثرة بالأمويين ، تبالغ في شخصية السفياني أو في دوره ، أو تريد إعطاءه كرامة إلهية !

لكن الأحاديث الأخرى تتفق على أن حركته سريعة وعنيفة ، وأن شدة بطشه أمرٌ معروفٌ للرواة الشيعة ، حتى أن أحدهم يسأل الإمام الصادق عما يفعله الشيعة إذا خرج ، فعن ( الحسن بن أبي العلاء الحضرمي قال( قلت لأبي عبد الله عليه السلام أي الإمام الصادق: كيف نصنع إذا خرج السفياني ؟ قال:

تغيب الرجال وجوهها منه . وليس على العيال بأس . فإذا ظهر على الأكوار الخمس، يعني كور الشام فانفروا إلى صاحبكم) ( البحار:52/272 )

ويبدو أن أقوى معارضيه هم الأبقع وجماعته ، وأنهم المقصودون ببني مروان في رواية مخطوطة ابن حماد ص77: ( فيظهر على المرواني فيقتله . ثم يقتل بني مروان ثلاثة أشهر . ثم يقبل على أهل المشرق (أي الإيرانيين) حتى يدخل الكوفة ) .

وتدل بعض الأحاديث على أن الشيعة في منطقة الشام لايكونون هم العدو الأساسي للسفياني عند خروجه، بل جماعة الأبقع والأصهب الذين هم أعداء للشيعة وللسفياني معاً .

فعن الإمام الباقر عليه السلام قال: ( وكفى بالسفياني نقمة لكم من عدوكم ، وهو من العلامات لكم ، مع أن الفاسق لو قد خرج لمكثتم شهراً أو شهرين بعد خروجه لم يكن عليكم منه بأس ، حتى يقتل خلقاً كثيراً دونكم . فقال له بعض أصحابه: فكيف نصنع بالعيال إذا كان ذلك ؟ فقال: يتغيب الرجال منكم عنه فإن خيفته وشرته فإنما هي على شيعتنا ، فأما النساء فليس عليهن بأس إن شاء الله تعالى . قيل إلى أين يخرج الرجال ويهربون منه ؟ قال: من أراد أن يخرج منهم إلى المدينة أو إلى مكة أو إلى بعض البلدان . ولكن عليكم بمكة فإنها مجمعكم . وإنما فتنته حمل امرأة تسعة أشهر ، ولا يجوزها إن شاء الله تعالى) (البحار:52/141) وهذا يدل على أن حملته على الشيعة في بلاد الشام تبدأ في رمضان بعد خروجه .

وتذكر الروايات أن سيطرته على المنطقة تكون قوية مطلقة حيث يتغلب على كل مصاعب الوضع الداخلي: ( فينقاد له أهل الشام إلا طوائف من المقيمين على الحق يعصمهم الله من الخروج معه) (البحار:52/252 ).

ويفهم بعضهم من تعبير هذا الحديث أن الشيعة في لبنان وبلاد الشام سوف لا يشملهم حكم السفياني ولا ينقادون له ، وهو محتمل . وأقل ما يدل عليه استثناء طوائف من أهل الشام من الانقياد له ، وأن جماعات مؤمنة يمتنعون بعصمة الله تعالى عن المشاركة في حركته وأعماله العسكرية في العراق والحجاز . ولايبعد أن يكون لهم وضع سياسي مميز عن المواطنين العاديين في دولة السفياني ، يمكنهم من هذا القدر من الاستقلالية ، من قبيل الوضع اللبناني الفعلي بالنسبة إلى سوريا.

على كل ، يتفرغ السفياني من أعمال سيطرته على المنطقة ، ويبدأ مهمته الخارجية ، فيعد جيشه الكبير لمواجهة الإيرانيين الممهدين ( فلا يكون له همة إلا الاقبال نحو العراق ويمر جيشه بقرقيسيا فيقتتلون بها) (البحار:52 / 237) .
رد مع اقتباس

  #5  
قديم 22-03-2011, 02:28 PM
Alra7al Alra7al غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 144
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا اتقدم لكم بتحياتي لكل موالي ومحب لأهل البيت عليهم السلام
أنا من الاشخاص المتابعين لموقع الاخ الكريم جابر منذ حوالي السنتين تقريبا منذ بداية ظهور كتابه المعروف وكنت من المعجبين والمنشدين الى مقالاته وكتاباته ومشاركات الأخوة الأعزاء في المنتدى وأمنا من الله القدير ان يوفقنا جميعا لرؤية صاحب الطلعة البهية وهو راض عنا ان شاء الله اما بخصوص ما جاء حول موضوع احداث مدينة درعا وما يسمى بالوادي اليابس فقد قمت بالأمس ومن باب الصدفة لدى تواجدي في احدى العيادات وكان الممرض شخص اردني وقمت بسؤاله عن منطقة الوادي اليابس واذا ما كانت درعا هي المقصودة او لا فأجابني بان الوادي اليابس هي منطقة في الأردن وليست في سوريا وهي منطقة جبلية وشبه صحراوية ويسكنها البدو في تلك المنطقة وهذا وقد دخلت الى قوقل بحثت عن تلك المنطقة *ووجدتها منطقة تقع في منطقة اربد الاردنية و يكثر فيها الوديان ومن ضمنها وادي الريان { الوادي اليابس } كما يسمونه بالقرب من قرية صما وقد احببت ان اشارككم هذه المعلومات حيث اننا نومن بان احاديث اهل البيت ع صحيحة ولكن قد يكون فيها بعض الغموض لسبب ما وتحويلا عن المفهوم السائد بين الناس لاسباب الله ورسوله أدرى بها لا نعلمها او قد يكون كما يقول بعض الأخوة حول ما ذكر بان ليبيا يدخلها الغرب مع العلم بان الذي ذكر في روايات اهل البيت ع هو دخولها مصر وقتل اناس أميرهم وهو ما لم يحدث وقد تلاحظون بانه قد يحدث بمشيئة الله في ليبيا عكس توقعاتنا ونحن لا نعلم السر في ذلك الا عند ظهور صاحب هذا الامر عجل الله فرجه وسهل مخرجه قد يكون من علم البداء الذي يؤمن به اتباع مذهب اهل البيت ع اي قد بدا لله ان لا يقتل امير مصر ( حسني مبارك ) ويكون بدا لله عزوجل ان يغير قتله بأحد اخر ولا اعتراض في مشيئته وقد اردت بذلك إيصال تلك الفكرة اليكم لمجرد التفكر والتأمل في هذه الامور قبل الحكم بها والتعجل في اصدار الحكم على تلك الأحاديث الشريفة والله اعلى واعلم ولنترك الامور بعض الشيء تسير حسب سيرها لكي تتوضح لدينا الامور فيما بعد دون التسرع في إبداء راي او فكرة وجزيتم خيرا ولله الامر من قبل ومن بعد
وصلى الله على محمد وال محمد
رد مع اقتباس

  #6  
قديم 22-03-2011, 02:32 PM
Alra7al Alra7al غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 144
افتراضي

كما انني اشكر الاخ جابر البلوشي على تاكيد تفعيله لاشتراكي بالمنتدى وله ولكم جزيل الشكر وارجو ان اكون عند حسن الظن بالله وبكم
رد مع اقتباس

  #7  
قديم 23-03-2011, 09:03 PM
salmaan salmaan غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 4,131
افتراضي

رأس النظام السوري اتصل بالملك الأردني وطلب منه وضع حد " لعمليات التحريض التي تدار من داخل الأردن"!؟

مصادر متطابقة في عمان ودمشق : الأسد قدم " أدلة وقرائن" على حصول عمليات تحريض وتوجيه للتخريب في درعا من داخل الأردن ، والملك الأردني سيرسل ممثلا عنه للاطلاع عليها


2011-03-22

دمشق ، عمان ـ الحقيقة (خاص): قالت وكلة " بترا" الأردنية و " وكالة " سانا" إن رأس النظام السوري أجرى اليوم اتصالا هاتفيا بالملك الأردني عبد الله الثاني تناول" علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة." إلا أن مصادر متطابقة في عمان ودمشق كشفت لـ"الحقيقة" أن الاتصال الذي بادر به الأسد "تناول الأوضاع التي شهدتها محافظة درعا السورية خلال الأيام الأربعة الماضية". وبحسب هذه المصادر ، فإن الأسد أبلغ الملك الأردني بأن " الأجهزة الأمنية السورية اكتشفت أن عمليات التحريض على التخريب وحرق الممتلكات العامة في درعا أديرت بشكل واسع من داخل الأراضي الأردنية" . ومن المعلوم أن محافظة ومدينة درعا ملاصقتان تماما للحدود الأردنية ، وأن عددا كبيرا من العائلات والعشائر في درعا لها امتداداتها في الأردن ، والعكس بالعكس.

وقالت مصادر "الحقيقة" إن الأسد قدم للملك الأردني " أدلة وقرائن تثبت أن هناك تدخلا ( في شؤون محافظة درعا) جرى من داخل الأراضي الأردنية وقف وراءه عناصر من تنظيم الإخوان المسلمين السوري المحظور". وبحسب هذه المصادر ، فإن الملك الأردني وعد بإيفاد مسؤول أردني إلى سوريا قريبا جدا للاطلاع على " المستندات والوثائق" التي تحدث عنها الأسد.


يشار إلى أن البلدين مرا خلال السبعينيات والثمانينيات في مرحلة من توتر العلاقة بينمها وصلت إلى شفير المواجهة المسلحة على خلفية قيام رئيس الوزراء الأردني الأسبق مضر بدران ، بالتعاون مع المخابرات العراقية و مدير "المكتب السوري" في قيادة صدام حسين ( نزار حمدون) بافتتاح معسكرات تدريب للأخوان المسلمين ( بقيادة المراقب العام آنذاك عدنان سعد الدين) في جرود وتلال مدينة السلطة الأردنية ( غربي عمان) ، وتحديدا بالقرب من مصانع الأدوية ، لتدريب كوادر ومقاتلي جماعة الأخوان المسلمين السورية على الاغتيال والقنص عن بعد واستخدام السيارات المفخخة . كما أن الكثير من السيارات المفخخة التي انفجرت في سوريا آنذاك في الأماكن العامة تبين أنها جهزت في أماكن مختلفة من الأردن ، لاسيما معسكرات المفرق والرمثا قرب الحدود الأردنية مع سوريا.


وقد رد النظام السوري على ذلك بمحاولة اغتيال مضر بدران على أيدي كوماندوز من "سرايا الدفاع" التي كان يقودها آنذاك رفعت الأسد. إلا أن المخابرات الأردنية ، بالتعاون مع محطة المخابرات الأميركية في عمان ( وهناك من يقول بالتعاون مع الموساد) ، تمكنت من اكتشاف الكوماندوز قبل تنفيذ العملية ، اوألقت القبض على قائده العقيد عدنان كامل بركات مع بقية أفراد المجموعة نتيجة مراقبة اتصالاتهم مع السفارة السورية في عمان والتنصت عليها بعد دخولهم الأراضي الأردنية.


وشهدت العلاقات بين البلدين تطورا ملحوظا بعد موت الملك الأردني والرئيس السوري وخلافتهما من قبل ولديهما . إلا أنها ما لبثت أن عادت إلى التوتر ، ولكن على نحو غير علني ، بسبب الدعم الذي قدمه الملك الأردني وحكومته لـ" تيار المستقبل" الحريري و إئتلاف " 14 آذار" في لبنان.
رد مع اقتباس

  #8  
قديم 23-03-2011, 09:22 PM
salmaan salmaan غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 4,131
افتراضي

العجيب هو تهليل وتغريد وتصفيق قناة صفا الناصبية المأجورة لهذه الأحداث



أين أهم عن تغطية انتفاضة شعب تونس ومصر واليمن وليبيا ؟

إذا كانت انتفاضة البحرين أغلبها من الشيعة ؟ فهل انتفاضة تونس ومصر واليمن وليبيا من الشيعة أم السنة؟
رد مع اقتباس

  #9  
قديم 24-03-2011, 02:25 PM
Alra7al Alra7al غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 144
افتراضي

أكيد طبعا تطبيل الوهابية وتبريكاتهم للأعمال التي في درعا لانهم يحرضون على ذلك تأييدا منهم انتظارا لقائدهم الفاسق السفياني لعنهم الله
رد مع اقتباس

  #10  
قديم 27-03-2011, 09:39 AM
salmaan salmaan غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 4,131
افتراضي

كشف موقع " فيلكا اسرائيل" العربي الاسرائيلي عن تفاصيل خطة " محكمة " قال ان بندر بن سلطان وضعها بالتعاون مع السفير الأمريكي السابق في لبنان " جيفري فيلتمان " للإطاحة بنظام الحكم في سوريا، وتحويل سوريا إلى " العصر الحجري "، على حد تعبير الموقع .
ومن المعروف أن بندر بن سلطان كان قد غاب عن الساحة السياسية في المملكة العربية السعودية لشهور طويلة، حتى عاد للظهور مؤخراً قبل أحداث درعا بعدة أيام حيث قام بعدد من المهام الديبلوماسية بصفته مبعوثاً شخصياً للملك عبد الله إلى كل من الصين ودول شرق آسيا للدفاع عن التدخل السعودي في البحرين.
الخطة المطولة والمفصلة، التي وضعها بندر بن سلطان، وصديقه فيلتمان، عام 2008 بتمويل وصل إلى 2 مليار دولار، تتألف من بنود كثيرة، وتفاصيل دقيقة، تتقاطع وبشكل كبير مع ماشهدته درعا من اضطرابات خلال الفترة الماضية .
وبحسب " فيلكا " فإن الخطة تعتمد " استراتيجياً" على استغلال رغبة الناس المشروعة في الحرية والكرامة والتخلص من الفساد وتحويل رغبات الناس الى ثورة على النظام عبر اقناع الناس ان طريق الاصلاح من داخل النظام مغلق وان الحل هو ثورة شاملة، واستخدام كلمات براقة ومحببة للناس، وترمز الى ما لا يختلف عليه اثنان، فالكل يحب الحرية ويكره الظلم ويحب العدل ويكره الفساد ويحب الكرامة ويكره الذل.
أما تكتيكياً، فقد قسمت الخطة سوريا إلى ثلاثة مناطق (مدن كبرى ومدن صغرى وقرى )، وإنشاء خمسة أنواع من الشبكات :
-شبكة"الوقود" : من شباب متعلم وعاطل عن العمل ثم ربطهم بطريقة غير مركزية.
-شبكة"البلطجية" من خارجين عن القانون واصحاب جرائم كبيرة من المناطق النائية، ويفضل غير السوريين.
-شبكة"الطائفيين العرقيين" من شباب محدود التعليم، من كل طائفة أو عرقية مع أو ضد الرئيس تحت سن 22 سنة.
-شبكة"الإعلاميين" من قادة مؤسسات المجتمع المدني الممولة اوروبيا وليس امريكيا.
-شبكة"رأس المال" من التجار وأصحاب الشركات والبنوك والمراكز التجارية في دمشق وحلب وحمص فقط.
وعن طريقة استخدام الشبكات، والربط بينها، تقول الخطة :
يتم استغلال طموح الشباب في الشبكة الاولى ( شبكة الوقود) عبر عبارات جذابة مثل:
-يجب ان يكون لك صوت
-التغيير لا يمكن تحققه الا بالقوة
-انت الذي بيدك مستقبلك
-صمتك هو السبب ، وهكذا ..
و استغلال قدرات أعضاء الشبكة الثانية ( شبكة البلطجية ) عبر:
-التدريب على اعمال القتل المحترفة كالقنص من بعد والقتل بدم بارد .
-التدريب على احراق الابنية العامة بشكل سريع وباستخدام مواد سريعة الاشتعال.
-التدريب على اختراق السجون والمراكز الشرطية وابنية الامن.
ويتم استغلال اعضاء الشبكة الثالثة ( شبكة الطائفيين العرقيين ) عبر :
-شحن مشاعرهم لتأييد أو معارضة الرئيس بقوة.
-اشعارهم ان طوائفهم مهددة في كل الاحوال.
-زرع مفاهيم استخدام القوة المفرطة ضد الآخرين.
-اقناعهم بخيانية كل من يعارضهم في أي شيئ .
-ايصالهم الى حالة عمى الالوان بحيث لا يرون سوى ابيض واسود.
-استغلال صغر سنهم وقلة معرفتهم بالتاريخ والجغرافيا وايصالهم الى حافة الاستعداد لاي شيء.
كما يتم توظيف وتطوير قدرات الشبكة الرابعة ( شبكة الإعلاميين ) على قيادة الناس ( الرأي العام ) عبر:
-تمكينهم من التواصل مع اجهزة الاعلام بواسطة هواتف فضائية لا يمكن رصدها او قطعها .
-تسويقهم كاشخاص وطنيين لا يعارضون النظام ويدعون الى المجتمع المدني.
-اعداد كوادر مدربة على التقنيات الاعلامية الحديثة كالمدونات والانترنت تخدم هؤلاء في التواصل مع الجمهور.
-عقد اجتماعات معهم بشكل دوري وتوحيد جهدهم بحيث لا يعارض احد الآخر.
أما الشبكة الخامسة ( شبكة رؤوس الأموال )، فيتم استغلال خوفهم على مالهم وكونهم من اهالي المدينة، بحيث يجب تثبيت ما يلي:
-ربط التجار بمسؤولين تجاريين في السفارات الاوروبية تحت ستار العلاقات التجارية.
-اقامة حفلات وبمستويات راقية يحضرها رجال الأعمال تتم فيها صفقات وتوكيلات واستثمارات خليجية حصرا.
-اختراقهم بواسطة علاقات جنسية يتم تصويرها لابتزازهم بها لاحقا.
-اثارتهم ضمن الاجتماعات ضد نظام الحكم وتسريب وزرع أفكار لديهم حول : "البلد بلدكم والأغراب يتحكمون بكم، نظام الحكم يصنع اثرياء لحسابه على حسابكم، انتم الذين تبنون البلد وغيركم يحكمه، بشار الاسد يسرقكم بالضرائب واعوانه يستمتعون بها، كل مشاريعكم التجارية خاسرة بسبب الرشوة والفساد، ثرواتكم مهددة ويجب تحويلها الى خارج سوريا لان النظام سينهار، سنجعلكم تحكمون البلد بعد انهيار النظام".
واحتوت الخطة، في فصلها "التنفيذي" على سيناريوهات عدة، وتفاصيل دقيقة لكيفية البدء والتحرك، واستغلال الشبكات، وطريقة التحرك.
وجاء في الفصل التنفيذي :
تعتمد الخطة "تنفيذيا" على المراحل التالية:
بالنسبة للشبكة الاولى (شبكة الوقود) : -اذا تجاوب الشخص المستهدف ننتقل الى مرحلة استغلال حاجته للمال فيتم:
-تزويده بكميات صغيرة من المال
-تامين سيارة مستاجرة وخليوي وانترنت
-الطلب اليه بالبحث عن اشخاص آخرين وبنفس الطريقة
-عنما يصل عدد الشباب الى 5000 شخص في المدن الكبرى و1500 في الصغرى و500 في القرى الكبرى يبدأون في التعبير عن رغبتهم في التغيير والاصلاح وفي هذه المرحلة يجب تجنب اي كلام يستعدي اي طرف في الناس فلا كلام طائفي ولا حزبي ولا يميني ولا يساري .
رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...