العودة   منتديات جابر البلوشي > منتدى الأمام المهدي عليه السلام > منتدى الحوار العام

إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم مشاهدة المشاركات المشاركة التالية
   
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع

  #1  
قديم 17-06-2012, 08:47 PM
المحب المحب غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 2,207
افتراضي سعيد الشهابي: التغيير بالسعودية آتيا لا محالة /الرياض لا تستطيع البقاء طويلاً



أكد الكاتب والمحلل البحريني الدكتور "سعيد الشهابي" أن السعودية توجه أياما صعبة وأنه لن يستبعد حدوث انفجار يؤدي إلي الإطاحة‌بالنظام، لأن الرياض لا تستطيع البقاء طويلاً ،‌خاصة بعد تورطها في الثورات العربية ومحاولاتها لحرف هذه الثورات .
و أشار "الشهابي" في حديث خصّ به مراسل الشؤون الدولية بوكالة أنباء فارس إلي الخلافات المتزايدة‌داخل الأسرة الحاكمة السعودية ، معتبراً وفات ولي‌العهد الأمير "نايف بن عبد العزيز" ضربة أخري للوضع السعودي وأزمة جديدة في مسئلة الإستخلاف لأن قرار تعيين "من هو يدير البلاد" في السعودية خاضع لإرادة العائلة الحاكمة ولا يوجد أي دور لإرادة الشعب .

و أوضح الكاتب و المحلل البحريني المقيم بالعاصمة البريطانية أنه عندما يتوفي قائداً أو زعيماً في دولة أجنبية يتم الرجوع إلي الشعب لأختيار خليفة له ولكن في السعودية لا نري أي دور لإرادة الشعب في إنتخاب ولي العهد بل هذا الأمر يعود للأسرة الحاكمة، مؤكداً أن هنالك خلافات تدور بين الأجنحة الموجودة بالسعودية وهذا الصراع ليس فقط علي المستوي الفردي بل هناك صراع بين الأجيال .

و أشار الأمين العام لحركة أحرار البحرين إلي أن قضية‌إستخلاف ولي العهد السعودي المتوفي نايف بن عبد العزيز ستشغل بال المسؤولين السعودين ولو حاولوا حسمها خلال أيام لأنه حتي إذا تم اختيار ولي العهد في فترة وجيزة لكن ستبقي الخلافات قائمة.
ورداً علي سؤوال حول من الذي سيخلف نايف ، توقع الشهابي أن يكون ولي العهد المقبل من أفراد الحرس القديم غامزاً‌بذلك من قناة الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي وقال إنه حتي إذا تم اختيار شخص غير سلمان لولاية العهد فأن مشكلة الإستخلاف بالسعودية سبتقي عالقة ، لأن الملك السعودي وبعض وزرائه هم الآن متقدمون بالسن وهذا ما يؤكد أن المشكلة‌ستبقي مستمرة .

و شدد الكاتب والمحلل البحريني علي أن السعودية توجه حالياً‌ مشاكل عديدة ومسئلة الإستخلافات ليست الاّ واحدة منها وهذه المعضلات هي السبب في فقدان الرياض تأثيرها الأقليمي ،‌ موضحاً أن السعودية متورطة حالياً في قيادة وتوجيه قوي الثورة المضادة في مصر واليمن وهي التي لا تزال تحتل البحرين وتسعي لقمع ثورتها، مضيفاً إن الرياض قد فشلت علي جميع الأصعدة بما فيها التحالفات والعلاقات الدولية حيث اعتمدت الرياض تماماً علي الدعم الأمني الأمريكي الأوروبي .

و أشار الشهابي إلي أن دول شرقية كبري بما فيها الصين وروسيا أصبحت تتحالف مع دول أقليمة كسوريا والجمهورية الإسلامية الإيرانية حيث لانري أي مكانة وحضور للسعودية في هذه التحالفات وهذا يعود لضعف القيادة‌السعودية، علاوة علي هذا هنالك أمل كبير أن يحصل تغييراً شاملاً رغم إرادة الرياض لأن الوضع الداخلي السعودي متخلف جداً والتغيير والإصلاح تأخر كثيراً ولا يمكن إبقاء هذا البلد الكبير في قبضة أسرة ‌حاكمة عاجزة عن تلبية طلبات الشعب .

و أوضح الكاتب والمحلل السياسي البحريني أن السعودية تقف خلف الكثير من المؤامرات التي نشاهدها علي مستوي المنطقة خاصة مايتعلق بالأزمات التي حدثت و تحدث في الدول العربية الثورية بما فيها تونس ومصر والبحرين، مؤكداً أن السعودية توجه أياما صعبة ولن يستبعد حدوث انفجار يؤدي إلي الإطاحة‌بالنظام لأن الرياض لا تستطيع البقاء طويلاً ،‌خاصة بعد تورطها في الثورات العربية ومحاولاتها لحرف هذه الثورات .
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 17-06-2012, 09:31 PM
ابو يوسف التميمي ابو يوسف التميمي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 3,223
افتراضي



بسم الله الرحمن الرحيم
((أَتَى أَمْرُ اللَّهِ فَلا تَسْتَعْجِلُوهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ))



__________________



-----

العجل العجل يا مولاي يا صاحب الزمان
إنهض فدتك بقايا أنفسٍ ظفرت بها النوائب لماّ خانها الجَلدُ
هب ان جُندك معدودة فجدّك قد لاقى بسبعين جيشاً ما له عَدد ُ
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 17-06-2012, 09:58 PM
محب العترة محب العترة غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,103
افتراضي

اتقي شر الحليم اذا غضب
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 17-06-2012, 11:11 PM
مالك الحمداني مالك الحمداني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 83
افتراضي

انا اتوقع والله اعلم موت خام الكاسين في هذه السنة نامل من الله ذالك ؟؟؟ ادعو لكل المظلومين من شيعة اهل البيت بلفرج
رد مع اقتباس

  #5  
قديم 17-06-2012, 11:34 PM
كاسر الشوق كاسر الشوق غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: البحرين
المشاركات: 541
افتراضي

تحليل سليم وواقعي
يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
موت سلطان ونايف قبل عبدالله فيه حكمة والله اعلم
رد مع اقتباس

  #6  
قديم 18-06-2012, 07:38 AM
fatimah Dia
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي

نعم اخي كاسر الشوق موت سلطان ونايف قبل عبد الله له حكمة الهية كما لك ان تعلم ان سلمان ليس مصاب بالقلب فقط بل تعرض ل 3 جلطات !! وتعافى منها
كما أني انتظر طلال بن عبد العزيز ابو الوليد بن طلال ليحتج كما فعل بالمره الأولى عند اختيار نايف وقد انسحب من هيئة البيعة زعلان وقد اعلن ذلك للملأ والملاحظين يعلمون ان الوليد بن طلال بدى يبث الفتنه انتصار لأبوه اعلاميا فبرامجه بروتانا اصبحت تتادول فساد الحكم الظلم بالقطيف والظلم بالطائف ليعطي لنا لمحطة من الديموقراطية الليبرالية التي يتمتعون بها
سنرى مايحدث والأيام بيننا اخوتي الاعزاء
رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...