العودة   منتديات جابر البلوشي > منتدى الأمام المهدي عليه السلام > منتدى الأخبار

إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم مشاهدة المشاركات المشاركة التالية
   
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع

  #1  
قديم 03-03-2012, 01:59 PM
salmaan salmaan غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ
المشاركات: 4,272
افتراضي أنباء عن إحباط محاولة إنقلاب عسكرية للإطاحة بأمير قطر واعتقال عشرات الضباط

السبت،03،اذار ،2012

كشفت جريدة البديل الموريتانية عن مصادر سياسية أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني تمكن نهاية الأسبوع الماضي من إحباط محاولة انقلاب عسكري استهدفته، واعتقال عشرات الضباط ووضع اخرين من الأسرة الحاكمة تحت الاقامة الجبرية.

ونقلت جريدة “النهار الجديد” عن مصادر من المعارضة القطرية في الخارج “إن أمير قطر تمكن من إحباط محاولة انقلابية ضده قام به قادة في الجيش القطري يوم الخميس الماضي”.

وأضافت المصادر دون الكشف عن هويتها “أن 30 ضابطاً من الجيش جرى اعتقالهم منهم 5 ضباط من الحرس الأميري فيما وضع 16 شخصية من شيوخ عائلة آل ثاني يشغلون كلهم مناصب رفيعة في الجيش القطري تحت الإقامة الجبرية.”

وأوضحت “الانقلاب الفاشل الذي قاده قائد أركان الجيش القطري اللواء حمد بن علي العطية لم يكن وليد اللحظة بل كان نتيجة تراكمات بدأت منذ الانقلاب الأول عام 1996 بعد انقلاب الأمير حمد بن خليفة آل ثاني على والده.”

ولفتت المصادر إلى أن غضباً عارماً يسود أروقة المؤسسة العسكرية والأسرة الحاكمة أجبرت الشيخ حمد بن خليفة على الاجتماع بشيوخ آل ثاني لوضعهم في صورة المحاولة الانقلابية محذراً من انقسام الأسرة المالكة.

وبشأن أسباب الانقلاب قالت المصادر إن قبول الأمير الحالي لدولة قطر باستضافة قاعدة “عيديد” الأمريكية وسياسة التقارب مع إسرائيل والزيارات السرية المتبادلة مع مسئولين إسرائيليين كان من بين أهم ما أجّج الشعور بالامتهان والغضب لدى قادة المؤسسة العسكرية في قطر.

كما كشفت نفس المصادر أن ما زاد من حدة الغضب في أوساط شيوخ العائلة الحاكمة تجاه الأمير الحالي هو شريط فيديو جرى تسريبه يظهر فيه الأمير حمد يوثق عملية تحميل الطائرات الأمريكية من قواعدها في قطر بقنابل الفسفور الأبيض والذخيرة والمعدات العسكرية وإنشاء جسر جوي بين الدوحة وتل أبيب مروراً بدولة ثالثة خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وقالت المصادر إن شريط الفيديو تم تسجيله من طرف ضباط قطريين كبار وتم تسريبه إلى بعض زعامات العائلة الحاكمة، ما أوجد حالة غليان ورفض للدور المزدوج والمتناقض الذي تقوم به دولة قطر في علاقتها العلنية الداعمة لفلسطينيين من جهة عبر ذراعها الإعلامي ’’الجزيرة’’ وتزويد جلادها الإسرائيلي بأدوات قتلهم.

وحسب نفس المصادر فقد تسارعت الأحداث في قطر بشكل أكد وجود محاولة انقلابية فاشلة حيث قالت إن سلسلة من الإقالات المفاجئة طالت قيادات رفيعة في المؤسسة العسكرية القطرية بعدما أعلنت رفضها التوجه إلى مقرات العمل في القيادة بإيعاز من قطب مهم في تركيبة القيادة السياسية القطرية.

وفي هذا الإطار قالت المصادر إن كبار أفراد الأسرة الحاكمة عقدوا على مدى الأسبوعين الماضيين اجتماعات سرية في بريطانيا وسويسرا وفرنسا لتوحيد أجنحتهم المتصارعة بصمت لتحدي أي خطوات عليا لتقليم أظافرهم سياسيًا وإعادة تحجيم مراكز القوى الداخلية.
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 03-03-2012, 02:01 PM
salmaan salmaan غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ
المشاركات: 4,272
افتراضي

انقلاب مرتقب في قطر .. صراع السلطة يطفو على السطح

الأضواء نت
كشفت مصادر مقربة من وزارة الخارجية القطرية، أن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد يخطط للإطاحة بوزير خارجيته ورئيس وزرائه الشيخ حمد بن جاسم.
وبحسب المصادر المطلعة أن حمد بن جاسم يضغط على الأمريكيين لجعل الأمير القطري يتكلم بالشأن السوري نيابة عنه، ومع صمت الأمير القطري يعتقد بن جاسم بأن هناك مؤامرة ضده بين الأمريكيين والأمير القطري تستهدف الإطاحة به في حال انتهت الأزمة السورية.

ويذكر أن الأمير القطري منذ تصريحاته لقناة "الجزيرة" في باريس وهو صامت تجاه الملف السوري، فيما حمد بن جاسم يتولى مسؤولية الإدلاء بتصريحات نارية تجاه سورية والقيادة السورية، ولهذا يعتقد بن جاسم أن الأمير القطري ترك لنفسه خيطاً للتصالح مع سورية، ولكنه لم يترك لحمد بن جاسم أي خيط مع اقتراب الحسم في الملف السوري، ولهذا يعتقد أن هناك مؤامرة تستهدفه شخصياً!!.

وأشارت المصادرـ أنه وفي لقاء داخل مبنى وزارة الخارجية القطرية الجديد في الدوحة، جمع السفير الصهيوني في الدوحة بوزير الخارجية القطري حمد بن جاسم، قدم حمد بن جاسم عدة اقتراحات تتعلق بالشأن السوري، ومن هذه الاقتراحات قيام قطر بدفع مساعدات لأهالي القدس بقيمة خمسين مليون دولار، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن الدعم العلني للمعارضة السورية، وأن تقوم (إسرائيل) بقصف غزة وتتلوها عملية طرد السفير الصهيوني من الدوحة كما حدث عام 2008 حين أعلن عن طرده دون أن يطرد فعلياً وقال الوزير القطري لضيفه :إن هذا من شأنه أن يعطي مصداقية للموقف القطري، ويساعد المعارضة السورية على لمّ شملها وتقوية نفوذها، وتعزيز مقدراتها بمثابة تهديد علني، ولم يذكر المصدر أي معلومات عن قصة إقتراحات وزير الدفاع القطري سابقاً.

كما يذكر أنه على الأرض القطرية تقوم أكبر قاعدة أمريكية، ومعظمها قواعد جوية، ولا يوجد منصات إطلاق صواريخ قصيرة المدى، ويعتقد بأن الصاروخ الذي أصاب منزل وزير الدفاع القطري قبل سنوات قد أطلق عن قصد، وهذا ما تثبته المحادثة التي جرت بين السفير الصهيوني في الدوحة ووزير الخارجية القطري حمد بن جاسم.

منقول
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 03-03-2012, 02:02 PM
salmaan salmaan غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ
المشاركات: 4,272
افتراضي

حمد يتآمر على حمد ...!

قيل بان التكبر على المتكبر فضيلة , فيصح ان يكون التآمر على المتآمر فضيلة ايضاً !!!!
هنا قطر بلد العقوق ,, وعاصمة التآمر ...
لتكون بداية التاريخ الحديث لهذا القرن الصغير الممتد في مياه الخليج مع بداية انشاء قاعدة (( العديد – السيلية )) في بدايات تسعينات القرن المنصرم , كانت هذه القاعدة مقر للقيادة الامريكية الوسطى لمنطقة الشرق الاوسط , منها تنطلق جميع المؤامرات التي تحاك ضد الامة , او حتى ضد قطر نفسها .
اولها بقيام الشيخ حمد ال ثاني بانقلابه ( الاسود ) عام 1995 على والده الشيخ خليفة بن حمد ال ثاني اثناء سفرة علاجية ليبقى خارج البلاد حتى عام 2004 , ولا يخفى دور القواعد الامريكية في هذا الانقلاب , لتقود بعده قطر هذا القرن العاق لا بيه , مسرحية الشعارات القومية للامة , او حتى الاسلامية , لم تنته بعقوقه لشعبه بعد ان اسقط الجنسية عن 6000 مواطن من قبيلة ال مرة ومنحها للقرضاوي .
وشعارات المقاومة , فمن قواعدها انطلقت المقاتلات الامريكية لتقصف العراق في كل حملة عسكرية , ومنها الحملة الاخيرة في اسقاط نظام صدام , لتحضن قطر وتحتكر شعارات مقاومة المحتل القادم من ارض العديد - السيلية , وكذا في حرب تموز 2006 على لبنان اذ لعبت القاعدة دور في ايصال الامدادات اللوجستية من قنابل وعتاد الى اسرائيل قادمة من الولايات المتحدة مرورا بالقواعد المذكورة , ليكون اول زعيم عربي يزور الضاحية الجنوبية ويساهم بالتكفير عن ما اسهم في دماره ليشترك في اعمارها , وليس انتهاء بالدور المزدوج وحصار (قزة) والحرب عليها عام 2008 ليزدوج الموقف القطري بين المد اللوجستي للقوات السرائيلية واقامة القمة العربية المصغرة قمة (( قزة )) كما ينطقها حمد ال ثاني .
فيلعب بعدها حمد ال جاسم دور ركوب الامواج بالنيابة والوكالة عن حمد ال ثاني بعد ان هبت رياح التغيير على العالم العربي وارتفع موج الغضب العربي , الا الامواج البحرينية ( فهي قريبة قد تصل شواطئ جزيرة النخلة ) ركبت قطر هذا الموج في ثنائيات هي لا تختلف عن سابقاتها من الازدواجان في المواقف , فكانت الجزيرة تتصدر قائمة القنوات المتاجرة بالدم العربي , بقيادة عضو الكنيست الاسرائيلي السابق ( عزمي بشارة ) الذي تبوء مقعد فيلسوف هذه الثورات وملهمها بين ليلة وضحاها , لتنسب كل تلك التغييرات في العالم العربي الى قناة الجزيرة ودورها في ايصال صورة الثورة او التحريض عليها .
((مستلهمة عزيمتها في ذلك من بشارة القرضاوي !! ))
نعم , منطلقاً من التاريخ العقوقي والازدواجي بالمواقف المتناقضة , واضنه ايضاً كان وفق توجيهات وتوصيات المسؤول ( الجنرال ) الامريكي في قاعدة السيلية عن رسم السياسات الخارجية والداخلية لقطر .
يبدو ان حمد ال جاسم رئيس وزراء قطر و وزير خارجيتها استهوته فكرة التغيير خلال رحلته في ركوب امواج التغيير , ولكن على الطريقة القطرية !!!
اذ تناقلت اكثر من صحيفة اخبارية وموقع اخباري ان صراع حاد داخل العائلة الحاكمة في قطر اثر اكتشاف حمد ال ثاني امير البلاد خيوط مؤامرة للانقلاب بالحكم يحوكها المقربين من حمد ال جاسم رئيس الوزراء ...

ملاحظة : لم يكن المقال مخصص لسرد تاريخ قطر الزاخر بالتآمر , بقدر ما ارادت ان نقف على طريقة قطر في العقوق و التآمر على نفساها
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 03-03-2012, 02:02 PM
salmaan salmaan غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ
المشاركات: 4,272
افتراضي

تفكيك اللغز القطري
الجمعة, 02 مارس 2012
باتريك سيل *
من بين الفاعلين كافة في الربيع العربي، كانت قطر الدولة الأكثر فاعلية وربما الأكثر إثارة للاهتمام. فهذه الدولة الصغيرة المؤلفة من صحراء قاحلة والواقعة على الجانب الشرقي من المملكة العربية السعودية تمتد كإصبع باتجاه الشاطئ الإيراني على الجانب المقابل من الخليج. ويقوم الإنجاز الذي حقّقته قطر الواقعة بين عملاقين إقليميين والتي تقيم مع كلّ واحد منهما علاقات متوترة، على إنشاء دور مستقل وطموح لنفسها.

كيف أصبحت هذه الدولة الصغيرة جداً محركاً ومؤثراً على مستوى العالم؟ ما الذي تسعى إلى تحقيقه؟ يطرح كلّ شخص يزور الدوحة، عاصمة قطر الرائعة المطلة على البحر، هذه الأسئلة على نفسه لا سيّما أنّ التباين كبير جداً بين طموحات البلد العالمية وموارده البشرية المحدودة. وتقتصر بعثاتها الخارجية الفاعلة على عدد من الجبهات في أنحاء العالم على حوالى 250 ديبلوماسياً. كما يبلغ عدد شعبها الأصلي 200 ألف نسمة. ويحظى هذا الشعب الصغير المحظوظ الذي يصل معدل الدخل السنوي للفرد الواحد فيه إلى أكثر من مئة ألف دولار وهو الأعلى في العالم بخدمة وتدليل ودعم من مهاجرين عرب وآسيويين يقدّر عددهم بمليون و700 ألف نسمة.

وعلى مدى نحو عقدين، حظيت قطر بسمعة حسنة في ميدان الوساطة في النزاعات المعقّدة والمتعبة أحياناً. كما حاولت ونجحت في تهدئة النفوس وفي إرساء اتفاقات بين الأفرقاء المتخاصمين. ومن بين المساعي الكثيرة التي قامت بها خدمة لقضية السلام، عملت قطر على حلّ النزاع بين إريتريا واليمن عام 1996 وبين إريتريا والسودان بعد سنوات عدة وبين اليمن والمتمردين الحوثيين عام 2007 وبين الأحزاب اللبنانية المتخاصمة عام 2008، الأمر الذي وضع حداً لأزمة دامت 17 شهراً وحال دون عودة الحرب الأهلية وبين السودان والتشاد عام 2009 وبين إريتريا وجيبوتي عام 2010 وبين الفصائل الفلسطينية المتخاصمة في بداية شهر شباط (فبراير) 2012.

وفي السنة الماضية، برز تغيير كبير في الديبلوماسية القطرية فتحوّلت من وسيط حيادي يشيد به الأطراف كافة إلى دولة أصبحت طرفاً في النزاعات في الشرق الأوسط. فقد أدت مثلاً دوراً أساسياً في إطاحة الديكتاتور الليبي معمّر القذافي وأرسلت مئات من قواتها المدججة بالسلاح إلى ساحة الحرب الأهلية وقدّمت 400 مليون دولار لمساعدة الثوّار. وفي سورية، قادت قطر الهجوم على الرئيس بشّار الأسد فمارست الضغوط من أجل إدانته ومقاطعته في جامعة الدول العربية إلى جانب تسليح المعارضة وتمويلها.

كما كانت قطر داعماً أساسياً لـ «لإخوان المسلمين» حين وصلوا أخيراً إلى السلطة في أنحاء العالم العربي. وفاجأ ذلك الغرب لا سيّما الولايات المتحدّة. فبعد أن أمضت واشنطن السنوات الخمس عشرة الماضية تحارب الإسلاميين، يبدو أنها مرغمة الآن على التوصل إلى اتفاق أو على مصادقة هؤلاء الفاعلين السياسيين الجدد سواء في مصر أو تونس أو سورية أو المغرب أو في أي مكان آخر. وعلى خلاف الوساطات التي قامت بها قطر في البداية، ساهم هذا الانتقال إلى السياسات الناشطة في توليد أعداء وأصدقاء على حدّ سواء. ومن بين التناقضات التي أبرزتها قطر، احتضانها التقدّم والحداثة بأذرع مفتوحة إلى جانب الترويج للحركات الإسلامية المتشدّدة من خلال تخصيص وقت طويل على قناة «الجزيرة» للداعية يوسف القرضاوي.

وتستخدم قطر خلال شنّ معاركها، نقاط قوتها المتعدّدة ومن بينها الحيوية والجرأة التي تميّز قيادتها. ويستحق أربعة أعضاء في طبقتها الحاكمة عناء التوقّف عندهم. فقد أطاح الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني (60 عاماً) الذي تخرّج في أكاديمية «ساندهرست» العسكرية البريطانية عندما كان وزيراً للدفاع، والده في انقلاب عام 1995 ووضع البلد على طريق التنمية. أما يد الأمير اليمنى فهي نسيبه الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني (53 عاماً) الذي تولى وزارة الخارجية منذ عام 1992 وأصبح رئيساً للوزراء منذ عام 2007. وقد حظي بسمعة حسنة كديبلوماسي دولي ومصرفي متميّز، فهو يملك أسهماً في شركة الخطوط الجوية القطرية وفي متجر «هارودز» في لندن وفي عشرات المؤسسات العقارية والتجارية والصناعية. كما أنه يملك يخت «المرقب» الذي تبلغ مساحته 133 متراً والذي يقال إنه ثامن أكبر يخت في العالم ويقدّر ثمنه ببليون دولار. ويبالغ بعض المصادر قليلاً بتقدير ثروته الشخصية بـ35 بليون دولار.

أما الشخصية الأساسية الأخرى فهي زوجة الأمير الثانية الشيخة موزة المعروفة بأناقتها وطاقتها وثقافتها. فهي تترأس مؤسسة قطر للتربية والعلوم والتنمية. ويعدّ أحد أولادها الخمسة ولي العهد الأمير تميم بن حمد شاباً ذكياً ويحظى بشعبية كبيرة كما أنه يتقن اللغة الفرنسية وهو في العقد الثالث من العمر. وساهمت مؤسسة الشيخة موزة في جلب عدد كبير من الجامعات الخارجية إلى المدينة التعليمية في قطر ورعت عدداً من برامج التدريب والقيادة إلى جانب برنامج «مناظرات الدوحة» الحية على قناة «الجزيرة» التي تعدّ الذراع الإعلامي اللامع لقطر وعاملاً قوياً في نفوذها.

وكل ذلك لم يكن يجدي نفعاً لولا المداخيل القطرية التي تأتي من تصدير النفط والغاز الطبيعي المسال. وسيسمح احتياطها من النفط الذي يبلغ 25 بليون برميل بالحفاظ على مدخولها عند المستويات الحالية على مدى السنوات الـ57 المقبلة فيما تملك قطر ثالث أكبر احتياطي من الغاز في العالم. ويشكّل الغاز 85 في المئة من عائدات صادراتها و70 في المئة من الدخل الحكومي.

وتتميّز قطر بقدرتها على اكتساب مجموعة واسعة من الأصدقاء من دون أن تعتمد على أي منهم. ومنذ انقلاب عام 1995، أرسى الأمير علاقات وثيقة مع فرنسا التي تمدّها قطر بـ80 في المئة من المعدّات العسكرية. وقد اشترى أحد أهمّ نوادي كرة القدم «باري سان جرمان» تمهيداً لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 إلى جانب حيازة مجموعة من الممتلكات القيمة في أنحاء العاصمة الفرنسية. وتمّ إجراء استثمارات جدية في مؤسسات فرنسية أساسية مثل «فيوليا» و «لاغاردير». وتقيم قطر علاقات وثيقة مع بريطانيا، القوة الاستعمارية السابقة في الخليج التي انسحبت عام 1971 كما لها روابط عسكرية وصناعية مع الولايات المتحدّة.

وتعدّ قاعدة «العديد» الجوية في قطر مقرّاً متقدماً للقيادة المركزية الأميركية التي تتولى مسؤوليات كثيرة تشمل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى. وتمّ استخدام قوات هذه القيادة في أدوار قتالية في أفغانستان وفي قواعد أصغر في الكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدّة وسلطنة عمان. ولا شكّ في أنّ وجود القيادة المركزية يوفر لقطر الحماية إلا أنها تواجه خطر جذب العداء في حال سمحت لنفسها بأن تنجر مثلاً إلى النزاع القائم حالياً بين الولايات المتحدّة وإسرائيل من جهة وإيران من جهة أخرى. وقد توجّه الحرب الإقليمية ضربة قاضية لازدهار قطر وتنميتها.

باتت قطر لاعباً مهماً على الساحة الدولية. ومن الواضح أنّ هذا هو الهدف الذي سعى زعماؤها إلى تحقيقه. إلا أنّ هذه الدولة الصغيرة تقع في منطقة مضطربة، الأمر الذي يتطلّب منها أخذ الحيطة والحذر على الدوام. ويأمل كثيرون لو أن دورها ظل مقتصراً على صنع السلام.

* كاتب بريطاني مختص في شؤون الشرق الأوسط
رد مع اقتباس

  #5  
قديم 03-03-2012, 02:03 PM
salmaan salmaan غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ
المشاركات: 4,272
افتراضي

لوموند الفرنسية" تصف قطر بالدولة الـ"قزم" وتطالبها باجراء انتخابات ديمقراطية!

وصفت صحيفة "لوموند" الفرنسية قطر بأنها عبارة "دولة قزم قفزت إلى قطار الأحداث".. و"وضعت مصادفة على مسار التاريخ".

واعبّرت الصحيفة في مقال للكاتب بنجامان بارت عن سخريتها بالقول إن أمير قطر الثري حمد بن خليفة آل ثاني لديه شره مرضي للاستثمار، مؤكدة أن الصاروخ القطري الصاعد بقوة سيخضع يوماً ما، عاجلاً أم آجلاً، إلى حوادث تجبره على النزول إلى الأرض.

وسخرت الصحيفة من امير قطر بالقول: "كان ينبغي على باشا الدوحة أن يعلن عن انتخابات تشريعية لعام 2013 لكي يظهر أنه بطل للديمقراطية"، مشيرة إلى أن "عائلة آل ثاني ليست في مأمن من نتائج عكسية مرتدة".
رد مع اقتباس

  #6  
قديم 03-03-2012, 02:04 PM
salmaan salmaan غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ
المشاركات: 4,272
افتراضي

صحيفة فرنسية: قطر دويلة قزم ستدفع ثمن "انتفاخها"


قالت صحيفة لوموند الفرنسية ان قطر تلك الدولة (القزم) قفزت إلى قطار الأحداث في عدد من الدول العربية متسائلة.. إلى متى ستستمر دبلوماسية الأعمال الصاخبة للدويلة التي وضعت مصادفة على مسار التاريخ.
اسلام تايمز

صحيفة فرنسية: قطر دويلة قزم ستدفع ثمن "انتفاخها"وعبرت الصحيفة في مقال للكاتب بنجامان بارت عن سخريتها بالقول.. إن أمير قطر الأثري حمد بن خليفة آل ثاني الذي دخلت بلاده بقوة إلى رأس المال الأوروبي لديه شره مرضي للاستثمار مؤكدة أن الصاروخ القطري الصاعد بقوة سيخضع يوما ما عاجلا أم آجلا الى حوادث تجبره على
النزول إلى الأرض.

وقالت الصحيفة إن قطر تلك الدويلة التي 85 بالمئة من سكانها ليسوا قطريين تمارس سياسة التدخل في كل الاتجاهات وحتى أنها قفزت إلى واجهة الأحداث العربية فقد ارسلت طائراتها المقاتلة وقواتها الخاصة إلى ليبيا وتوجه الاتهامات إلى سورية مشيرة إلى أن نشاط هذا الابهام القطري تجاوز الحدود مع قناة الجزيرة تلك المدحلة الإعلامية التي تقف في الخط الأول لاستراتيجية النفوذ القطري.

وتحدثت الصحيفة عن مراحل صعود قطر للواجهة الدولية وقالت.. في منتصف التسعينيات استغل أمير قطر إقامة والده في سويسرا للانقلاب عليه وليتسلم بعدها قيادة الإمارة وفي التسعينيات أيضا أقام الأمير علاقات دبلوماسية مع إسرائيل وفي عام 2003 فتح بلاده أمام البنتاغون لكي تبني على رمال قطر أكبر قاعدة جوية أميركية خارج الولايات المتحدة والتي كانت معبرا للعمليات ضد العراق وافغانستان.

وأشارت الصحيفة إلى أن المرحلة النهائية لصعود آل ثاني كانت العام الماضي 2011 مع بداية الأحداث في الوطن العربي فقد استغل القطريون بانتهازية صرفة الفراغ الذي ظهر في الساحة العربية.. فالشيخ حمد ليس لديه شغف بالديمقراطية ولكن رغبته بالبقاء في مسار التاريخ ووجود قناة الجزيرة التي تقوم بالتسويق لمواقفه دفعه إلى القفز على قطار الأحداث.

وقالت الصحيفة إن التدخل القطري أصبح يثير سخطا متزايدا في العالم العربي فزيارة أمير قطر الى تونس اثارت استهجان التونسيين الذين اتهموه بالتواطؤ مع الولايات المتحدة الأميركية لإعادة تشكيل الشرق الأوسط وتم طرده من موريتانيا من قبل نظيره الموريتاني.
وسخرت الصحيفة بالقول.. إنه كان ينبغي على باشا الدوحة أن يعلن عن انتخابات تشريعية لعام 2013 لكي يظهر أنه بطل للديمقراطية مشيرة إلى أن عائلة آل ثاني ليست في مأمن من نتائج عكسية مرتدة.
رد مع اقتباس

  #7  
قديم 03-03-2012, 02:05 PM
salmaan salmaan غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ
المشاركات: 4,272
افتراضي

إيمان عياد تنسحب من الجزيرة القطرية: ضميري لا يسمح لي الاستمرار في قناة شاركت بقتل الشعب العربي !



اكدت الإعلامية إيمان عياد أنها تقدمت بإجازة رسمية من قناة (الجزيرة) الفضائية هرباً من التشويه الإعلامي الذي مارسته إدارة القناة تجاه ما يحصل من أحداث في الدول العربية، مشيرة إلى أن ضميرها لا يسمح لها الاستمرار في قناة شاركت في قتل الشعب العربي.


وأضافت الإعلامية عياد في اتصال هاتفي أجراه معها موقع "البعث ميديا" بأنها قد تتقدم باستقالة رسمية قريباً من القناة للاستقرار في العاصمة الأردنية عمان. ‏
واستغربت عياد استمرار بعض الإعلاميين السوريين بعملهم في قناة (الجزيرة) متسائلة كيف يمكنهم قراءة أنباء تمس بلدهم وأبناء شعبهم؟!. ‏
وعن تواصلها بزملائها في القناة أجابت عياد: منذ أن تقدمت بإجازتي لم أتواصل مع أي شخص من داخل القناة.
يذكر أن عياد انضمت إلى "الجزيرة" في عام 1999 كمذيعة أخبار ومقدمة برامج مثل "بين السطور" و"منبر الجزيرة" و"لقاء خاص" و"لقاء اليوم"، إضافة إلى كونها إحدى المذيعات الرئيسيات لنشرات أخبار القناة.
وساهمت عياد في التغطيات الخاصة لقناة الجزيرة كانطلاقة الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000، وأحداث 11 أيلول، وحرب أفغانستان وحرب العراق وحادثة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري من الدوحة. ‏
وقبل انضمامها للجزيرة في الدوحة عملت الإعلامية عياد كمراسلة إخبارية من واشنطن, ومعدة ومقدمة لعدد من البرامج السياسية والاجتماعية والثقافية لقنوات منها قناة دبي الفضائية والشبكة العربية الأميركية و"إم بي سي"..
إيمان عياد إعلامية فلسطينية من بلدة بيت ساحور قضاء بيت لحم ولدت في فلسطين وتحمل الجنسية الأمريكية.
رد مع اقتباس

  #8  
قديم 03-03-2012, 08:53 PM
محب العترة محب العترة غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,088
افتراضي

سوف تدفع قطر ثمن افعالها عما قريب و ترتد الكرة عليهم
رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...