العودة   منتديات جابر البلوشي > منتدى الأمام المهدي عليه السلام > منتدى الثورة السورية - راية السفياني

إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم مشاهدة المشاركات المشاركة التالية
   
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع

  #1  
قديم 14-05-2013, 12:19 PM
منتظرون منتظرون غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 652
افتراضي السفياني ليس ناصبيا

كثيرون منكم يعرف رأي الشيخ الصغير بالسفياني الملعون وهو ان السفياني ليس ناصبيا ويستدل بعدة أدلة منها:
اولا: قول الامام الباقر ما مضمونه كفا بالسفياني مخلصا لكم من كثير من عدوكم
ثانيا: قتال السفياني للسنة في سوريا والعراق وقتلهم
ثالثا: يأتي من الغرب متنصرا وفي عنقه صليب وهو صاحب القوم
رابعا: والأقوى وهو مبايعته للمهدي وعقد اتفاقيه قبل ان يعترضوا عليه أخواله بني كلب وينقض البيعة إذ ان السلفيين من الثوابت عندهم ان الشيعة كفرة ومشركين وأخطر من اليهود ولا يجوز مبايعتهم فكيف يبايع السفياني المهدي اذا كان ناصبيا

ارجوا ان تكون الردود موضوعية وهذا عهدنا بأبناء هذا المنتدى
__________________
بسم الله الرحمن الرحيم
ياالله يا رحمن يا رحيم يا مقلّب القلوب ثبت قلبي على دينك
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 14-05-2013, 03:08 PM
متى ترانا ونراك متى ترانا ونراك غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 496
افتراضي

لو رجعنا للتاريخ، فقتال رسول الله وآله عليهم السلام لآل بني سفيان قائم على نشر الدين الإسلامي وإعلاء كلمة الله تعالى، أما قتال آل بني سفيآن لآل البيت أساسًا ليس عن بغض ونصب لهم بل هذا البغض تكوّن بسبب سحب الامتيازات والإتيان بهذا الدين الذي يعدل بين الجميع، وهذا يُزيل ملكهم الذي بنوه على الظلم والطغيان والتجبّر، فأساس الخلاف ليس دينيًا بامتياز أبدًا، بل هو من جانبٍ ديني وهذا هو هدف رسول الله ومن جانب آخر قتال للحفاظ على الملك وهذا هدف آل بني سفيان، وهذا باعتقادي ما سيكون، فعندما يظهر ابن رسول الله فهو يمضي على طريق جده صلوات الله تعالى عليهما، ويعمل على إحقاق الحق والدين، أما السفياني فهو يمضي على نهج أجداده أيضًا وهو القتال على الملك وليس لخلفية دينية أبدًا وإن تلبَّس هذا الهدف باللباس الديني، وهل آمن آل بني سفيان أصلًا ؟! أم إيمانهم يُختزل في هذا البيت .. تنكّرت هاشمُ بالملكِ فلا .. خبرٌ أتى ولا وحيٌ نزل!
__________________
اللهم إني أجدد له في صبيحة يومي هذا، وما عشت من أيامي، عهدًا وعقدًا وبيعةً له في عنقي، لا أحول عنها ولا أزول أبدا، اللهم اجعلني من أنصاره وأعوانه، اللهم إن حالَ بيني وبينه الموت الذي جعلته على عبادك حتمًأ، فأخرجني من قبري، مؤتزرًا كفني، شاهرًا سيفي مجردا قناتي، ملبيًا دعوة الداعي.
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 14-05-2013, 03:09 PM
ابو يوسف التميمي ابو يوسف التميمي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 3,136
افتراضي

أخي العزيز / مُنتظرون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كان لبعض الأخوة سابقاً وقفات وحوارات في هذا الموضوع تابع الروابط التالية :
http://www.jbolushi.com/vb/showthread.php?t=3509
http://www.jbolushi.com/vb/showthread.php?t=6751
----------------------------------------------------------------------

اما بالنسبة لي وبكل تواضع لا اميل لتحليل الشيخ جلال الدين الصغير في أكثر من موضوع !!!
لانه وبصراحة خرج عن إجماع كل ما هو مألوف ومعروف عن السفياني واليماني وأخيراً ما تفتق عنه ذهنه في الموضوع التالي :
http://www.jbolushi.com/vb/showthread.php?t=7307

تابع أيضاً هذا الرابط :
http://www.jbolushi.com/vb/showthread.php?t=5065
__________________



-----

العجل العجل يا مولاي يا صاحب الزمان
إنهض فدتك بقايا أنفسٍ ظفرت بها النوائب لماّ خانها الجَلدُ
هب ان جُندك معدودة فجدّك قد لاقى بسبعين جيشاً ما له عَدد ُ
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 14-05-2013, 04:00 PM
البصراوي البصراوي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 3
افتراضي

لاحول ولاقوة الا بالله انا خائف من انو بعد فترة من الزمن يخرج من يقول ان السفياني لعنة الله عليه هو موالي لال بيت العصمة . يااخوان الرجاء لاتقولوا فلان طرح الموضوع وفلان قال هذا وفلان قال كذا الموضوع واضح وضوح الشمس ولايحتاج الى مغالطات اذا لم يكن هذا الملعون ناصبي فمن الناصبي اذن؟!!!!!
رد مع اقتباس

  #5  
قديم 14-05-2013, 04:20 PM
المفكر المفكر غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 1,345
افتراضي

هناك ادب الحوار والادب مع العلماء

انو ما انو ....كيف يكون ناصبيا ويعطيه الامام عليه السلام والولاية على قومه اخرج الى ابن عم وبعد ان يحدثه يعطيه الولاية على قومه وينكثها السفيانى ..

الواقع السورى اشد خبثا من النواصب وانا اعايشهم لحظة بلحظة اقصد فيهم اهل المهجر والذين يدعون بانهم لا مع ايران ولا مع السعودية وان كان واقهم يقول نحن مع الشيطان ولا يحكمنا مشرقى يبغضون اهل العراق واهل الخليج واهل لبنان بجميع طوائفه وان كان منهم ويعشقون الاردنيين المسيحيين بما لاتتصور ...وهم اهل حقد وضغينة وكانهم يطالبون شعوب المشرق بثار سلب منهم ..ولا اراهم الا كالاتراك يطلبون ملكهم ..وهؤلاء لاختلفون عنهم بشىء ....ومن متابعاتى سيخرج السفيانى من تلك البيئة التى اشار اليها الرسول صل الله عليه واله لا تلعنوا اهل الشام والعنوا فسقتها

اخيرا...الذى اراه ..فاسق سفاك للدم قاتل للنفس المحترمة قاتل لزوجته مع طفلها يتنصب...و بعدها بعد بيعته للامام عليه السلام يعود لرشده ويتنصب مره اخرى

التعديل الأخير تم بواسطة المفكر ; 14-05-2013 الساعة 04:33 PM
رد مع اقتباس

  #6  
قديم 14-05-2013, 04:32 PM
lebanon999 lebanon999 غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 3,378
افتراضي

انا الى الان لم أجد رد بطريقة ممنهجة و علمية على الشيخ جلال الدين في قضية ان السفياني ليس ناصبي في بداية حركته

كل الردود ناتجة على ان عقلنا لم يستطيع تقبل كلامه مع ان كلامه متطابق على رواية اهل البيت عليهم السلام

مع احترامي للجميع
رد مع اقتباس

  #7  
قديم 14-05-2013, 04:36 PM
البصراوي البصراوي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 3
افتراضي

اولا يامن تدعي نفسك بالمفكر انا لم اتجاوز على اي احد مثل ما فعلت انت ( انو ماانو ) فانصح نفسك قبل ان تنصح غيرك.. حتى وان اعطى الامام الولاية لهذا الملعون فهل هذا دليل على انه غير ناصبي ?.. الم يقول النبي عندما فتح مكة من دخل دار ابا سفيان فهو امن ..اعطاه الامان واعطى كل من يدخل داره الامان مع علمة ان ابوسفيان وذريته هم الد اعدائه ... انا عشت في سورية اكثر من 8 سنوات واعرف الواقع السوري جيدا لاحاجة لان تخبرني انت به ....
رد مع اقتباس

  #8  
قديم 14-05-2013, 04:46 PM
المفكر المفكر غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 1,345
افتراضي

شكرا لذكرك ابوسفيان ...الذى رشوه بتجارة الشام لسكوته ...وهؤلاء هم اهل الشام ..وكما قال ابو سفيان ..ااايه بنى الاصفر ...حتى الشيعه الان تمتدحهم وتقدم اعتاب سفاراتهم ...كما قال الشيخ جلال حفظه الله انهم يقسمون على الانجيل واخذوها عريضة (بالولاء -عاش الملك -حقوق الكلب والحيوان- والثالثة لاكرامة للاسلام اليس هذا شعارهم )

هل هذه شعارات النواصب !!!؟؟
رد مع اقتباس

  #9  
قديم 14-05-2013, 05:30 PM
كميل كميل غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 118
افتراضي

أوافق الأخوة على آرائهم الواقعية المنطقية .. ورأيي أنا فيما يخص الموضوع أقول :

فقولك استنادا الى رأي الشيخ جلال الدين فيما يتعلق بحديث الامام الباقر عليه السلام هو صحيح .. يخلصنا من كثير من أعدائنا النواصب .. ولكن لا يعني هذا أنه هو نفسه ليس ناصبيا .. كيف ذلك ؟ أقول لك كيف :

أولا بما أنك ذكرت أيضا أنه مجند من قبل الغرب ويأتي وفي عنقه الصليب كدلالة على ولائه النصراني الغربي اليهودي الصهيوني الأمريكي وحتى بعض ربما لبعض الدول العربيه والمسلمين ... الخ

اذن هو في الحقيقة يأتي وولائه سياسي وليس ديني .. لديه مهمة حربية سياسية لصالح الغرب يقوم بها .. من ضمنها التخلص من المجموعات الارهابية في سوريا الذين يملؤون الساحة ويسيطرون عليها ويتناحرون فيما بينهم ويقتلون الشعب في نفس الوقت .. يكلفون العرب والغرب الكثير من الأموال والوقت ولا غالب ولا مغلوب .. وكما ترى الآن المؤشرات في هذه الأيام والاتجاهات الغربية والأمريكية كلها تصب في كيفية الخلاص من هؤلاء الهمج الفوضوية الذين لم يجلبوا لهم الا العار والهزيمة والخسائر .. ويحاولون بكل الطرق لأيجاد طريقة يخرجون بها من هذا المأزق وفي نفس الوقت التخلص من هؤلاء الأوباش تماما لأنهم يعلمون أن السلاح الذي زودوهم به سيتجه الى صدورهم هم اذا ما تخلوا عنهم هكذا في يوم وليلة .. فأخذوا يزجون بهم في معارك خاسرة ضد الجيش النظامي .. وحرضوا بطريقة ما استفزازية بحيث لم يدعو للمقاومة خيار الا والتدخل في القضاء على هؤلاء .. بجعلهم يهددون المقامات المقدسة والاعتادءات المتكررة والخطيرة على سكان الحدود الشيعة الذين هم في الأصل لبنانيون وقعوا في الحدود السورية بعد سايكس بيكو .. الخ من الأمور لعلمهم بأن لا دواء لهؤلاء الا المقاومة اللبنانية الباسلة .. ولكن ماذا بعد ؟ بعد أن ينتهي دور المقاومة من عملها المحدود لمدة معينة ولهدف معين ؟ فالمقاومة لا تنوي التدخل الشامل وعلى طول الوقت .. عندها مهمة تريد الانتهاء منها لأن لديها ما هو أهم ..

نرجع لموضوع السفياني .. اذن السفياني يأتي في المرحلة التالية .. في المرحلة الألى تخلصوا من بعضهم .. وهم كثر .. وفي كل مكان .. هنا يأتي السفياني ليخلصهم من الباقي المنتشرين في سوريا والعراق .. ولكل واحد منهم مرحلة .. في سوريا أولا يقوم بقتلهم وبعدها يتجه للعراق .. وهذا مصداق لقول الامام عليه السلام بأنهم يخلصنا من كثير من أعدائنا .. هذا صحيح .. كله في مصلحتنا .. لكن بعد الانتهاء منهم في سوريا والعراق .. أين يتجه ؟ من هو هدفه التالي ؟ أو بالأحرى هدف الغرب والصهاينة ؟ من بقي من المسلمين كقوة تهددهم ويعتبرونها حطر كبير عليهم ؟ من غير الشيعة عموما .. والمقاومة خصوصا ؟ وهنا أيضا يبدأ تحركه سياسيا مدفوعا من قبل الغرب والأمريكان والصهاينة والعرب المتحالفين جميعا بمخطط واحد ضد الشيعة وحركات المقاومة الشيعية في لبنان وسوريا والعراق .. فيبدأ حركته السياسية كمرحلة جديدة .. ولكنه يواجه بنظام قوي متين منظم كايران واليماني والمقاومة اللبنانية الباسلة .. حينها تتحول أهدافه السياسية وحركته المدعومة .. ووظيفته التي نجح بها في السيطرة على كل أولئك الهمج الرعاع .. الى حقد وغضب وحقد وحسد على الشيعة والمقاومات التي تتعبه وتشغله وتهزمه في أكثر من موقع .. وتخيب آماله وآمال أسياده .. فيمدونه أكثر وأكثر وهو كالغالب الذي غلب ولم يكن يتوقع أنه سيغلب من قبل مستضعفين في الأرض وهو المؤيد بأقوى دول اعلام والسلاح والرجال .. هازم القاعدة ورجالها الذين دوخوا الغرب والعالم .. فيصيبه غضب وحسد وغل .. فقد كسروا غروره هؤلاء الشيعة .. ولذلك تراه يصب غضبه على الناس البسطاء أو كما نسميهم المدنيين العزل .. يقتل أطفالهم ونسائهم انتقاما .. ولكن ماهي الا شهور بسيطة ويتغير الحال .. سيأتيه من يمحوه من على وجه الأرض وينتقم منه ومن أسياده ..

هذا تحليلي بالنسبة لرواية الامام الباقر عليه السلام .. وهذا يدل أن الخبيث يأتي حاملا أجندة معينة تتحول فيما بعد الى أجندات أخرى وتسوية حسابات ..

بالنسبة الى نصبه العداء الى آل البيت وشيعتهم .. يا ترى أليس حتى الغرب والصهاينة نواصب ؟ وخططهم للقضاء على المقاومة الشيعية وايران الشيعية .. أليس كل ذلك نصبا ؟ ألا يعلمون أن الشيعة ينتظرون المخلص الذي يقضي على جبروتهم ؟ أليست كل تلك الخطط بها نصب للعداء له عليه السلام ؟ القضاء على شيعته واضعافهم وتشتيتهم حتى اذا أتى لم يجد أحد به خير يسانده ويدعمه .. حسب اعتقادهم طبعا .. أما نحن فنعلم أن الله محيط بكل شيء .. ومكرهم لن يمر .. وسيمكر الله بهم .. وينصر المؤمنين كما وعد .. ولكن نيتهم هذه كلها نصب في نصب .. وهو ( السفياني ) عميل لهم ومنفذ لمخططاتهم الشيطانية .. فكيف لا يكون ناصبيا ؟ .. كيفما تحلل شخصية هذا الخبيث .. من أي ناحية .. ستجده ناصبيا بامتياز .. بل أكبر ناصبي بين النواصب .. فهذا خطره عام على جميع الشيعة في العالم .. وأما النواصب الباقين فخطرهم خاص على الشيعة الذين يعيشون في بلادهم أو تحت سقفهم فقط .. فمثلا خطر النواصب في السعودية يؤثر على شيعة السعودية .. ليس له تأثير على شيعة ايران .. ولا شيعة لبنان .. الخ .. ولكن السفياني يريد أكل الأخضر واليابس .. ولا يذر أحد .. فهناك نظام العالم الجديد الذي ينتظر الغرب بفارغ الصبر بناءه بأسرع وقت .. وليتسنى لهم ذلك يجب القضاء على كل شيء له علاقة بالاسلام والدين .

هذا والله أعلم .
رد مع اقتباس

  #10  
قديم 14-05-2013, 06:02 PM
ابو يوسف التميمي ابو يوسف التميمي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 3,136
افتراضي


الأخ العزيز كُميل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد أجدتَ وأحسنت كثيراً في قراءتك المنطقية هذه ..
نعم أنا أُؤيّدك واتفق معك فيما توصلت له من نتائج . فكون السفياني يقضى على بعض اعدائ الشيعه إبتداءًا . فهذا لا يعني بأنه مُصاحبٌ لنا وليس من اعداؤنا ؟؟؟
فهو حينما يقدِم لبلاد الشام ويملُك الكُوَر الخمس ستكون له أجندات وأولويّات على رأسها التّخلُّص من فلول الوهابية والسلفية الهمج ممن تبقوا على أرض سوريا والذين عاثوا بالارض فساداً وإفسادا . بعدها سيتفرغ لقتالنا والفتك بنا كشيعه ولعل توجهه الى الكوفة معقل الشيعه والتشيّع للعراق وعاصمة الامام المهدي عليه السلام المُبلغ عنها آخر الزمان سيكون مقصوداً ومُدبّراً بتوجيه من أسياده أمريكا وإسرائيل ( حرب إستباقية لإحتلال عاصمة الامام قبل قدومه وظهورهُ فيها ) !!! وأكبر دليل على ناصبيته العداء لأهل البيت عليهم السلام هي تلك الوحشية التي يواجه بها شيعتهم في الكوفة ومُحيطها !!! والمجازر التي سيقترفها هُناك !!!
فعن الإمام الباقر عليه السلام قال: (ويبعث السفياني جيشاً إلى الكوفة وعدتهم سبعون ألفاً ، فيصيبون من أهل الكوفة قتلاً وصلباً وسبياً، فبينا هم كذلك إذ أقبلت رايات سود من قبل خراسان تطوي المنازل طياً حثيثاً ومعهم نفر من أصحاب القائم)(البحار:52/238).
وفي مخطوطة ابن حماد ص82: ( وتقبل خيل السفياني كالليل والسيل فلا تمر بشئ إلا أهلكته وهدمته ، حتى يدخلون الكوفة فيقتلون شيعة آل محمد ، ثم يطلبون أهل خراسان في كل وجه . فيخرج أهل خراسان في طلب المهدي فيدعون له وينصرونه).
بمعنى إنه لا يكتفي بقتل الشيعه في العراق ولكن يكون طموحه أبعد من ذلك حيث يعمل على طلب أهل خُراسان ( شيعة إيران ) الذين يستبقونه بظهورهم المُبارك !!!
__________________



-----

العجل العجل يا مولاي يا صاحب الزمان
إنهض فدتك بقايا أنفسٍ ظفرت بها النوائب لماّ خانها الجَلدُ
هب ان جُندك معدودة فجدّك قد لاقى بسبعين جيشاً ما له عَدد ُ
رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...