العودة   منتديات جابر البلوشي > منتدى الأمام المهدي عليه السلام > منتدى الحوار العام

إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم مشاهدة المشاركات المشاركة التالية
   
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع

  #51  
قديم 04-05-2013, 01:07 PM
ابو يوسف التميمي ابو يوسف التميمي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 3,304
افتراضي


قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم وهو يخبر بالغيب عن ربه جل وعلا
" سيقتل بعذراء أناس يغضب الله لهم وأهل السماء " ( 1)
. ورُوي عن الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام أنه قال: " يا أهل العراق سيقتل منكم سبعة نفر بعذراء، مثلهم كمثل أصحاب الأخدود " ( 2). وحجر بن عدي هو الذي قام بفتح عذراء، قال: إني لأول فارس من المسلمين هلّل في واديها، وأول رجل من المسلمين نبحته كلابها ( 3).
فمن الذي قُتل في عذراء؟
إنه حجر بن عدي. قتلهُ معاوية عامداً مُتعمداً ؟
واليوم يُعيدون أتباع معاوية ذبح حجر مرةً أُخرى بعد أن أصبح قبرهُ ملاذاً للمؤمنين والخائفين والمقهورين !!!
ونبش الأوباش قبرهُ وسرقوا جثمانه الطاهر وغيبوه كما إدّعوا !! وتباهوا بذلك على الملا وكانهم يُحسنون صُنعا !!!
نحن بعد هذه الجريمة النكراء نتوقع غضب الله على هؤلاء الوهابية السلفية المجرمين كما أخبرنا سيدنا ومولانا ورسولنا الكريم محمد بن عبدالله صلوات الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين في الحديث المُبين أعلاه .
قال الله تعالى :
( وَلاَ يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ أَنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ خَيْرٌ لِّأَنفُسِهِمْ إِنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ لِيَزْدَادُواْ إِثْماً وَلَهْمُ عَذَابٌ مُّهِينٌ ) لهذا نقول لهم : حسبكم الله حاكماً وبمحمد وآله الطيبين الطاهرين صلوات الله عليهم أجمعين خُصوماً . وبجبرائيل ظهيرا ، بئساً لنفوسكم الخبيثة التي سوّلت لكم ومكّنتكم من رقاب ودين وإرث ومُقدسات المسلمين ، وهل رأيكم إلاّ فند وأيامكم إلاّ عدد وجمعكم إلاّ بدد ، يوم ينادي المنادي : ألا لعنة الله على القوم الظالمين !!!
___________

( 1) ابن عساكر ويعقوب بن سفيان (كنز العمال 126 / 1) ابن كثير (البداية 55 / 8).
( 2) البداية والنهاية 55 / 8.
( 3) الكامل 241 / 3، أسد الغابة 412 / 1، الطبري 154 / 6.
__________________



-----

لَيْتَ شِعْري اَيْنَ اسْتَقَرَّتْ بِكَ النَّوى بَلْ اَيُّ اَرْض تُقِلُّكَ اَوْ ثَرى ...؟؟؟؟؟
اَبِرَضْوى اَوْ غَيْرِها اَمْ ذي طُوى . عَزيزٌ عَلَيَّ اَنْ اَرَى الْخَلْقَ وَلا تُرى
وَلا اَسْمَعُ لَكَ حَسيساً وَلا نَجْوى . عَزيزٌ عَلَيَّ اَنْ تُحيطَ بِكَ دُونِيَ الْبَلْوى
وَلا يَنالُكَ مِنّي ضَجيجٌ وَلا شَكْوى ...!!!

التعديل الأخير تم بواسطة ابو يوسف التميمي ; 04-05-2013 الساعة 01:10 PM
رد مع اقتباس

  #52  
قديم 04-05-2013, 01:19 PM
المفكر المفكر غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 1,347
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu hassan al-dasmawi [ مشاهدة المشاركة ]
منقول....

جاءنا هذا الإيضاح من الدكتور عبد السميع بهبهاني (الكويت)
للعلم وللمهتمين بشأن إخراج جسد حجربن عدي من قبره (وهذا التحليل الجيولوجيي مأخوذ من تجربتي من استخراج الغام الحرب العالمية اﻻولى قبل حفر بئر النفط في مصر)
في منطقة عذرا معدل ترسيب الرمل هو 0.8 سم في السنة وعليه يكون الجسد الآن على عمق 11.5م وعلى مسافة 10-15م جهة الشمال من موقع الشاهد الحالي.
لذا ﻻ أرى ان الجهلة استطاعوا استخراج الجسد الشريف.
السلام عليك يا حجر بن عدي رحمك الله يا حجر بن عدي

الله يبشرك بالخير ..
رد مع اقتباس

  #53  
قديم 04-05-2013, 01:27 PM
ابو يوسف التميمي ابو يوسف التميمي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 3,304
افتراضي



يقول ابن كثيرفي تاريخه
___________

كان المغيرة بن شعبة على الكوفة إذا ذكر عليا في خطبته يتنقصه بعد مدح عثمان ، فيغضب حجر... فلما توفي المغيرة وجمع معاوية لزياد الكوفة مع البصرة، فعل ما كان يفعله المغيرة، فكان حجر يغضب كغضبه أيام المغيرة (2). وروي أن زياد خطب يوما في الجمعة، فأطال الخطبة وأخر الصلاة، فقال له حجر: الصلاة، فمضى زياد في خطبته، وكما ذكرنا من قبل أن بني أمية كانوا يتعاملون مع الصلاة بطريقة خاصة بهم. وعند ما مضى زياد في الخطبة، خشى حجر فوات الصلاة فضرب بيده إلى الحصا. وثار إلى الصلاة وثار الناس معه (3). فلما رأى زياد. نزل وصلى بالناس. ثم كتب إلى معاوية في أمر حجر. فكتب إليه معاوية: أن شده في الحديد واحمله إلي (4). وتم القبض على حجر، وأحضر الشهود الذين يشهدون عليه أنه سب الخليفة، وحارب الأمير، وأنه قال: إن هذا الأمر لا يصلح إلا في آل علي بن أبي طالب (5).
وروي أنه لما أخذ في قيوده سائرا إلى الشام، تلقته بناته في الطريق وهن يبكين، فمال نحوهن وقال: اسكتن، فسكتن، فقال: اتقين الله عز وجل واصبرن، فإني أرجو من ربي في وجهي هذا إحدى الحسنيين، إما الشهادة وهي السعادة، وإما الانصراف إليكن في عاقبة. وإن الذي كان يرزقكن ويكفيني مؤونتكن هو الله تعالى، وهو حي لا يموت، أرجو أن لا يضيعكن. وأن يحفظني فيكن (6).
وروي أنه ذهب إلى معاوية أولا في دمشق، ثم أمر معاوية بقتله في
عذراء. وقيل: إن معاوية تحرك في موكبه من دمشق وضرب خيمته في عذراء، وجاء حجر إليه. ولا ندري لماذا اختار معاوية عذراء بالذات! وكما ذكرنا أن حجرا هو أول فارس قال لا إله إلا الله فيها.
وروي أن معاوية عندما أمر بقتل حجر وأصحابه، جاء رسول معاوية فقال لهم: إنا قد أمرنا أن نعرض عليكم البراءة من علي بن أبي طالب واللعن له، فإن فعلتم تركناكم، وإن أبيتم قتلناكم. وإن أمير المؤمنين معاوية يزعم أن دماءكم قد حلت له بشهادة أهل مصركم عليكم. غير أنه قد عفى عن ذلك، فابرؤوا من هذا الرجل نخلي سبيلكم. فقالوا: إنا لسنا فاعلي ذلك. فأمر بقبورهم فحفرت، وأدنيت أكفانهم، فقاموا الليل كله يصلون. فلما أصبحوا قال أصحاب معاوية:
يا هؤلاء لقد رأيناكم البارحة قد أطلتم الصلاة، وأحسنتم الدعاء، فاخبرونا ما قولكم في عثمان. قالوا: هو أول من جار في الحكم وعمل بغير الحق. فقال أصحاب معاوية: أمير المؤمنين معاوية أعلم منكم. ثم قالوا: تبرؤون من هذا الرجل؟ قالوا: بل نتولاه ونتبرأ ممن تبرأ منه. فأخذ كل رجل من أصحاب معاوية رجلا منهم ليقتله. فقال لهم حجر: دعوني أتوضأ. قالوا: توضأ. فلما توضأ قال لهم: دعوني أصلي ركعتين، فأيمن الله ما توضأت قط إلا صليت ركعتين. فتركوه يصلي. فلما صلى قال: والله ما صليت صلاة قط أخف منها.
ولولا أن تظنوا في جزعا من الموت لاستكثرت فيها ( 7 ).
وروي أن بعض أصحاب حجر قالوا: ابعثوا بنا إلى معاوية، فلما دخلوا عليه دخل الخثعمي قال: الله الله يا معاوية! فإنك منقول من هذه الدار الزائلة إلى الدار الآخرة الدائمة، ثم مسؤول عما أردت بسفك دمائنا. فقال له معاوية: ما تقول في علي؟ قال: أقول فيه قولك. أتبرأ من دين علي الذي يدين الله به.
فسكت معاوية ثم قال لعبد الرحمن العنزي: ما تقول في علي: فقال لمعاوية: دعني ولا تسألني فهو خير لك. قال: والله لا أدعك حتى تخبرني عنه، فقال: أشهد أنه كان من الذاكرين الله كثيرا، ومن الأمرين بالحق، والقائمين بالقسط، والعافين عن الناس، فقال معاوية: فما قولك في عثمان؟ قال: هو أول من فتح باب الظلم، وأرج أبواب الحق، فقال معاوية: قتلت نفسك، قال: بل إياك قتلت ( 8). لم يأمر معاوية بقتل العنزي في مرج عذراء، بل اختاره من بين أصحاب حجر ليرى أهل العراق قتله. روى أن معاوية بعث به إلى زياد وكتب إليه: إن هذا العنزي شر من بعثت، فعاقبه عقوبته التي هو أهلها، واقتله شر قتلة ( 9). وروي أن العنزي قبل أن يغادر عذراء قال لحجر: نعم أخو الإسلام كنت. ثم حمل إلى العراق فلما قدم به على زياد، أمر بدفنه حيا ( 10). وروي أن حجرا لما مشى إليه فياض الأعور بالسيف، ارتعدت فرائصه، فقيل له: يا حجر أليس زعمت أنك لا تجزع من الموت؟ فقال: وما لي لا أجزع، وأنا أرى قبرا محفورا وكفنا منشورا وسيفا مشهورا ( 11). وروي أنه قال: اللهم إنا نستعديك على أمتنا، فإن أهل الكوفة شهدوا علينا، وإن أهل الشام يقتلوننا، أما والله لئن قتلتموني بها، إني لأول فارس من المسلمين هلل في واديها، وأول رجل من المسلمين نبحته كلابها. فمشى إليه الأعور، هدية بن فياض بالسيف، فأرعدت خصائله، فقال لحجر: أنا أدعك فابرأ من صاحبك. فقال حجر: لا أقول ما يسخط الرب. فقتله، وأقبلوا يقتلونهم واحدا واحدا حتى قتلوا ستة ( 12). روى الطبري: قال الحسن: حجوهم ورب الكعبة ( 13) ..

وفي قتل حجر قالت هند ابنة زيدان الأنصارية:
ألا يا حجر بني عدي * تلقتك السلامة والسرور
أخاف عليك ما أروي عديا * وشيخا في دمشق له زئير
يرى قتل الخيار عليه حقا * له من شر أمته وزير


ورُوي أن حجرا أوصى قبل قتله فقال: لا تغسلوا عني دما، ولا تطلقوا عني قيدا، وادفنوني في ثيابي، فأنا سألقى معاوية غدا . وفي رواية: فإني لاق معاوية بالحادة، وإني مخاصم .
وقتل أصحاب عذراء الذين وصفهم الحديث بأن مثلهم كمثل أصحاب الأخدود. لقد لفت النبي صلى الله عليه وآله وسلم الأنظار إليهم، ليعلم الذين عاصروا الحدث حقيقة الأحداث. فحجر لم يكن مجرد قتيل، ولكنه شاهد على تاريخ مضى، وشاهد على إمارة تقلدها رجل وقع في دائرة اللعن يوم غدير خم، يوم أن قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: " لعن الله من ادعى إلى غير أبيه... ". وكان حجر شاهدا أيضا على كرسي كبير يجلس عليه شيخ في دمشق له زئير، وهذا أيضا مخالف لما قيل يوم الغدير. ترى هل فهم أحد يومئذ الأسباب التي كانت وراء قتل حجر أيام مُعاوية . ونبش قبره وتهديم ضريحه على أيدي نواصب هذا الزمان من أتباع بني أمية !!!؟؟

____________

(1) الحاكم (المستدرك 470 / 3).
(2) البداية والنهاية 51 / 8، الطبري 143 / 6.
(3) الطبري 143 / 6، الكامل 243 / 3.
(4) البداية 51 / 8، الطبري 143 / 6، الكامل 243 / 3، كتاب المحن 120 / 1.
(5) البداية 51 / 8.
(6) الطبري 152 / 6.
( 7) الطبري 154 / 6، الكامل 241 / 3، أسد الغابة 462 / 1.
( 8) الطبري 155 / 6، الكامل 242 / 3.
( 9) الطبري 155 / 6، الكامل 242 / 3.
( 10) الطبري 155 / 6، الكامل 242 / 3.
( 11) الطبري 154 / 6، الكامل 241 / 1، الحاكم (المستدرك 469 / 3) كتاب المحن 188 / 1.
( 12) الطبري 155 / 6، الكامل 241 / 3، كتاب المحن 188 / 1.
( 13) الطبري 155 / 6.
__________________



-----

لَيْتَ شِعْري اَيْنَ اسْتَقَرَّتْ بِكَ النَّوى بَلْ اَيُّ اَرْض تُقِلُّكَ اَوْ ثَرى ...؟؟؟؟؟
اَبِرَضْوى اَوْ غَيْرِها اَمْ ذي طُوى . عَزيزٌ عَلَيَّ اَنْ اَرَى الْخَلْقَ وَلا تُرى
وَلا اَسْمَعُ لَكَ حَسيساً وَلا نَجْوى . عَزيزٌ عَلَيَّ اَنْ تُحيطَ بِكَ دُونِيَ الْبَلْوى
وَلا يَنالُكَ مِنّي ضَجيجٌ وَلا شَكْوى ...!!!
رد مع اقتباس

  #54  
قديم 04-05-2013, 02:49 PM
عاشقة الرضا عاشقة الرضا غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 645
افتراضي الازهر يدين الاعتداء على قبر الصحابي حجر بن عدي

القاهرة ( العالم ) – 4-5-2013- قال الشيخ منصور مندور احد علماء الازهر ان الازهر يدين الاعتداء على قبر الصحابي الجليل حجر بن عدي في ريف دمشق من قبل المجموعات الارهابية المسلحة.


وقال الشيخ مندور في تصريح ادلى به مساء الجمعة لقناة العالم ان موقف الازهر دائما موقف واضح يحترم كل مسلم مؤكدا ان لصحابة الرسول الاكرم "ص" مكانة خاصة وعظيمة في القران الكريم .
واضاف ان الازهر يستنكر اي اعتداء على حرمة ميت عموما وعلى الصحابة خصوصا لما لهم من مكانة عظيمة عند الله عزوجل وان الازهر يرفض مثل هذه الاعتداءات ويحرمها ويمنعها تماما خاصة الاعتداء على الصحابي الجليل حجر بن عدي الذي راى النبي الاكرم " ص " وهو معروف بمكانته الطيبة .
وتابع الشيخ مندور ان مجمع البحوث الاسلامية التابع للازهر الشريف وفي اول اجتماع له سوف يتخذ اجراءات تبين بشكل واضح موقف الازهر من مثل هذه الاعتداءات والخروقات .
وكانت المجموعات المسلحة في سوريا نبشت قبر الصحابي الجليل حجر بن عدي (رضوان الله عليه) في منطقة عدرا بريف دمشق ، حيث ذكرت مصادر اعلامية أن المسلحين عاثوا خرابا في المقام، وقاموا بإخلاء القبر، و نقلوا جثمان الصحابي الى مكان مجهول.


http://www.alalam.ir/news/1470914
رد مع اقتباس

  #55  
قديم 04-05-2013, 02:58 PM
عاشقة الرضا عاشقة الرضا غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 645
افتراضي عبد اللهيان يتوعد بمعاقبة مرتكبي جريمة انتهاك قبر حجر بن عدي

دان مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والافريقية حسين أميرعبداللهيان بشدة انتهاك قبر الصحابي الجليل حجر بن عدي الكندي في سوريا، متوعداً مرتكبي الجريمة برد قاس ازاء فعلتهم الشنيعة.

وافادت وكالة “مهر” للانباء ان” عبداللهيان دان بشدة انتهاك ونبش قبر الصحابي الجليل”، واصفاً مرتكبي الجريمة بعملاء للصهيانة اذ قاموا بارتكاب انتهاكات مماثلة في الاماكن المقدسة في فلسطين المحتلة ايضا


http://www.mepanorama.com/282057/%d8...1%d9%8a%d9%85/
رد مع اقتباس

  #56  
قديم 04-05-2013, 04:14 PM
ندى الخرس ندى الخرس غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 2,116
افتراضي ياصاحب الزمان عجل

اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين

بارك الله في جهودكم

-----------



حسبي الله ونعم الوكيل

ساعد الله قلبك يارسول الله وأنت مازلت ترى أشرار وأحقاد وأعمال السوء ممن قتلوك وظلموك وأهل بيتك ص - ويمتد الجور إلى كل منبر وجثمان وموالي يتولاكم ويتبرأ من أعدائكم

كيف روحك ارتقت الفوز مع لقاء الأطهار سادة الزمان والجنان ياسيدي ياحجر بن عدي في هدم ونبش قبرك إنما نبشوا الأوجاع ونبشوا الأحقاد والنزاع وعلموا الزمان أنهم أصحاب الغدر والكذب والقتل

ما لشيعة أمير المؤمنين من يهدم حتى بيت النمل

هم يبنون الحق ويهدمون أباطيلكم

ويشهد تاريخكم الأغبر الملطخ بدنائس ونجائس سوء أعمالكم وعظم كيدكم

وما الله بغافل عما يعمل الظالمون

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
رد مع اقتباس

  #57  
قديم 04-05-2013, 06:40 PM
المفكر المفكر غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 1,347
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انصار المهدي [ مشاهدة المشاركة ]
صورة للمتأسلمين الارهابين التكفيرين الذين نبشوا قبر الصحابي الجليل الشهيد سيدنا حجر بن عدي الكندري وهم فوق ركام واطلال قبره الشريف !! ألا لعنة الله عليكم ياكلاب

الرجاء التعميم على هذين الشخصين والبحث عنهم ومطالبة الحكومات بالتعميم عليهم ...ومع من يرتبطون وما الجهه وكل المعلومات عنهم ...لكى لايتجرء شخص اخر على فعلتهم
ولكى لايذهب بهذا العمل اناس ليس لهم اى ذنب بارتكابهم هذه الفعله...لن تنجوا منها ...ومن يستطيع ان يجمع اربعين شخص والدعاء عليهم بدعاء علقمه ان لايتوانا نصرة لحجر
رضوان الله عليه
رد مع اقتباس

  #58  
قديم 04-05-2013, 07:45 PM
محب العترة محب العترة غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,149
افتراضي أيهما الأخطر؟

اثار هدم مرقد الصحابي الجليل (حجر بن عدي الكندي) ونبش قبره استنكارا واسعا لدى اوساط مختلفة، وكان ذلك الصحابي قد قتل صبرا (اي وهو في الاعتقال) لوقوفه الى جانب الامام عليّ بن ابي طالب (وابنائه من بعده)، وقد قتل بأمر من معاوية بن ابي سفيان عام 53هجري / 673 ميلادي.

ان الاسلام (الذي جاء القرآن به) لم يحرم البناء على قبور الأولياء والصالحين، وفي سورة (الكهف) – الآية (21) بيان واضح لذلك اذ تقرر بناء مسجد حيث رقد الفتية (اصحاب الكهف) رقدتهم الأخيرة، وجاء نصا في القرآن المجيد ما يلي: (وَكَذَٰلِكَ أَعْثَرْنَا عَلَيْهِمْ لِيَعْلَمُوا أَنَّ وَعْدَ اللَّـهِ حَقٌّ وَأَنَّ السَّاعَةَ لَا رَيْبَ فِيهَا إِذْ يَتَنَازَعُونَ بَيْنَهُمْ أَمْرَهُمْ ۖ فَقَالُوا ابْنُوا عَلَيْهِم بُنْيَانًا ۖرَّبُّهُمْ أَعْلَمُ بِهِمْ ۚ قَالَ الَّذِينَ غَلَبُوا عَلَىٰ أَمْرِهِمْ لَنَتَّخِذَنَّ عَلَيْهِم مَّسْجِدًا)- سورة (الكهف)- الآية (21).

كما ان القرآن المبين قد اوضح لنا بجلاء جواز التبرّك بالأنبياء والصالحين، اذ بيّن لنا في سورة (يوسف)- الآية (96) كيف تبرّك يعقوب (عليه السّلام) بقميص ابنه يوسف (عليه السّلام) فكان القميص سببا مباشرا في شفائه الفوري من العمى (الماء الابيض). هذا مع العلم ان يعقوب (عليه السلام ) هو بذاته يمثل حالة فريدة من حالات النبوة فلقد كان (نبيا وابن نبي وحفيد نبي ووالد نبي وابن اخ نبي) ومع ذلك اتخذ القميص وسيلة لشفائه ودون ان يتناقض ذلك مع اعتقاده الراسخ ب(إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّـهِ ۖ).

وهكذا ورد النص القرآني: (فَلَمَّا أَن جَاءَ الْبَشِيرُ أَلْقَاهُ عَلَىٰ وَجْهِهِ فَارْتَدَّ بَصِيرًا ۖ قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ مِنَ اللَّـهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ) سورة (يوسف)- الآية (96). والجدير بالذكر ان طبيبا مصريا قد اهتدى (بسبب حكاية ذلك القميص) الى اكتشاف دواء شاف لما يسمى الماء الابيض او (كتراكت - cataract)، ومؤخرا قد اتفق المخترع مع شركة المانية لانتاج ذلك الدواء تجاريا.

انني اكره كل انواع التعصب (واكثرها مقتا عندي هو التعصب المذهبي)، ومع ذلك فاني احيانا اشعر بالكثير من الحرج لأنني سني وهؤلاء المتشددون يعتبرون انفسهم زبدة اهل السنة وحماتهم. انني واثق من ان افعالهم المتطرفة تلك (وحتى من منظور مذهبي صرف) تضر بالمذهب الذي يعتقدون انهم يدافعون عنه، بينما هي تصب في الواقع في صالح المذهب المقابل الذي يجهرون بالعداء له، واني ارى ان مقبلات الأيام ستثبت صحة ما ذهبت اليه.

ان منافذ الشرك لا يتم سدها بتسوية المراقد بالأرض ونبش القبور والتصدي بالقوة والعنف لمعتقدات او افكار تعود بجذورها الى مئات كثيرة من السنين (وهي لذلك قد تداخلت تداخلا معقدا باللاوعي الجمعي لمجتمعات كثيرة تؤمن بها). ان المعتقدات المزمنة والمتجذرة لا يمكن التعامل معها الا عن طريق (الاقناع والاقتناع العقليين) وعبر عملية منهجية طويلة ومتواصلة، عملية شاملة متكاملة يكون محورها الأساسي (تهذيب النفوس وتطهير القلوب وتثقيف العقول).

وختاما لابد من ان اقول ان للشرك (منافذ) ولكن مع ذلك فان للشرك وبالأخص في هذا الزمن (مكامن) و (كمائن)، وان الخطر الآتي من تلك (المكامن) و (الكمائن) هو اكبر بكثير من الخطر الآتي من (المنافذ) الظاهرة. وفي هذا الشأن اذكر انه بوسعنا الآن ان نكتشف اوجها كثيرة جدا من جنون او هيستيريا (التألّه) و (الفرعنة - اي التمثل بالفراعنة -) والتي تظهر (او تتخفى احيانا) في افعال واقوال وطبائع الكثير من البشر.

وفي هذا الشأن اتساءل هل ان خطر الشرك المنبعث من هستيريا (تعلية الأبراج وتطاول القصور - بعضهاعلى بعض -) تلك اللعبة الشيطانية التي يتسابق فيها الأثرياء واصحاب السلطة والنفوذ هو اقل من خطر الشرك الذي يمكن ان يأتي من زيارة الأضرحة والقبور؟

من قلم : احمد قرداغي
رد مع اقتباس

  #59  
قديم 04-05-2013, 08:55 PM
محب العترة محب العترة غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,149
افتراضي

نبش قبر الصحابي حجر بن عدي رضوان الله عليه سيعجل بافول و اندثار النواصب عليهم اللعنة خلال السنوات القليلة القادمة كما عجل بموت قاتله معاوية عليه اللعنة من قبل و الاسراع به الى جهنم.
رد مع اقتباس

  #60  
قديم 04-05-2013, 08:59 PM
محب العترة محب العترة غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,149
افتراضي

https://www.facebook.com/photo.php?f...type=1&theater
رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...